جار التحميل...

°C,
خلال اجتماع افتراضي

"الشارقة للتعليم الخاص" تنتخب "تنفيذية مجلس مديري المدارس"

17 أبريل 2021 / 9:24 PM
انتخبت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، خلال الاجتماع الافتراضي الأول لمجلس مديري المدارس الخاصة، أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس ، ورفعت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس الهيئة تحية شكر وتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه للمنظومة التعليمية.
الشارقة 24- وام: 

ترأست سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص الاجتماع الافتراضي الأول لمجلس مديري المدارس الخاصة "الدورة الثانية "، بحضور علي الحوسني مدير الهيئة وعبد الله المرزوقي مدير إدارة العمليات التربوية، وزياد شتات مدير إدارة التحسين المستمر في الهيئة و15 مديراً ومديرة من ذوي الكفاءة والخبرة ممن تم انتخابهم لتمثيل المجلس.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية للمجلس وعددهم خمسة أعضاء يشمل رئيس المجلس ونائب الرئيس وسكرتير المجلس، حيث تم منح كل مدير مدرسة فرصة ترشيح نفسه وجرت عملية الانتخابات بشكل تسلسلي حيث تم انتخاب الدكتور رائد عبد الله مدير مدرسة تريم الأميركية رئيساً للمجلس وسمر مراد مديرة مدرسة الابداع العلمي الدولية نائباً لرئيس المجلس وتيريسا فارمن مديرة مدرسة جيمس ميلينيوم سكرتيراً للمجلس.

ورفعت الدكتورة محدثة تحية شكر وتقدير الى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه للمنظومة التعليمية مثمنة دور المجلس السابق الذي عمل في ظل ظروف غير مسبوقة عالمياً فرضتها تداعيات جائحة كورونا. 

وقالت إن البيئة التعليمية في إمارة الشارقة خاضت العديد من التجارب التي أسهمت في تحقيق الكثير من المكتسبات، حيث تعتبر تجربة مجلس مديري المدارس الخاصة إحدى التجارب الريادية الهادفة إلى تعزيز المنظومة التعليمية لا سيما في ظل الظروف الراهنة بالتحول إلى نظام التعليم عن بعد والتعليم الهجين وما يصاحب هذه العملية من تحديات جسيمة فرضتها تداعيات الجائحة الأمر الذي يؤكد أهمية العمل الجماعي لمواصلة تحقيق النجاح والتغلب على التحديات من خلال الحلول الاستباقية، والخطط الممنهجة.

بدوره، أكد علي الحوسني أن انتخاب أعضاء المجلس ولجنته التنفيذية يترجم التفاعل الحيوي والفاعل بين المؤسسات التعليمية بهيئاتها الإدارية والتدريسية وبين هيئة الشارقة للتعليم الخاص ويهيء الظروف لمواجهة التحديات ووضع الحلول التي من شأنها المساهمة في تعزيز البيئة التعليمية ورفدها بخيارات جديدة وحلول مبتكرة تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية وتحقق أهدافها.

وقال إن مجلس مديري المدارس الخاصة يمثل خطوة جادة من خطوات العمل الشمولي الذي يبحث عن تطبيق الأساليب الحديثة والهادفة إلى جمع أطراف العملية التربوية والتعليمية في إطار من العمل الجماعي بما يضمن تحقيق الأهداف والوصول إلى المخرجات التعليمية المرجوة.

وتطرق الاجتماع إلى اختصاصات المجلس وأهدافه التي تتضمن المساهمة في تحقيق الخطة الاستراتيجية لهيئة الشارقة للتعليم الخاص ووضع السياسات والتوجهات التربوية والتعليمية للعاملين في الميدان التربوي والإسهام في برامج التحسين المستمر للمدارس الخاصة وحصر احتياجات الميدان واقتراح الحلول المناسبة ورفعها للهيئة.

كما تتضمن تنسيق وتنفيذ أنشطة التدريب للعاملين في المدارس بالتنسيق مع أكاديمية الشارقة للتعليم الخاص من معلمين وإداريين لرفع كفاءتهم المهنية والارتقاء بالأداء ومناقشة القضايا التربوية والظواهر السلوكية والتحديات التي تواجه المدارس واقتراح حلول مبتكرة للقضاء عليها وعرض المشاريع والتجارب التربوية الناجحة ومناقشتها وإقرار ما يتماشى مع استراتيجية هيئة الشارقة للتعليم الخاص وتعميمها على مدارس الشارقة. 

وبحث الاجتماع دواعي تشكيل المجلس الرامية بشكل أساسي إلى تعزيز العمل المشترك بين الهيئة والمدارس الخاصة في الإمارة والاستفادة من الخبرات الميدانية في الارتقاء بمنظومة العمل الاداري والتربوي فيها إلى جانب توثيق العلاقة بين المدارس والمجتمع المحلي لإيجاد فرص التكامل والتعاون المشترك وتدوير الخبرات وتعميم التجارب المتميزة على الميدان التربوي. 

وتعهد أعضاء المجلس بالعمل على تحقيق أهداف المجلس من خلال تمثيل كافة المناهج الدراسية مع الحرص على تعزيز العلاقة وتوطيدها مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص والسعي لتقريب وجهات النظر والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم قطاع التعليم ويسهم في تطويره في الشارقة.
April 17, 2021 / 9:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.