جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يتضمن عدداً من الموضوعات والدراسات

"الخدمات الإنسانية" تطلقُ العدد 358 من مجلة المنال الإلكترونية

13 أبريل 2021 / 2:55 PM
صورة بعنوان: "الخدمات الإنسانية" تطلقُ العدد 358 من مجلة المنال الإلكترونية
download-img
من فعاليات مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية
أصدرت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية عددها الجديد من مجلة المنال الإلكترونية شهر أبريل، ويتضمن عدداً من الموضوعات والدراسات التي تخص ذوي الإعاقة، وأحدث ما توصلت إليه الأبحاث العلمية حول الإعاقات على اختلافها وسبل العلاج.
الشارقة 24:

صدر العدد 358  لشهر أبريل 2021 من مجلة المنال الإلكترونية التي تصدرها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وهي مجلة تُعنى بتوعية الأسرة العربية ورفدها بالمعلومات والمعارف وبرامج التدريب الصحية والوقائية وتسلط الضوء على قضايا المرأة والطفل والأشخاص ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم والقوانين المتعلقة بهم، وترأس تحريرها سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام المدينة.
 
يتضمن العدد الجديد توليفة من الموضوعات الهامة، ومنها في باب البحوث والدراسات موضوع للدكتور روحي عبدات عن مسؤوليات وأدوار اختصاصي التدخل المبكر في مرحلة التدخل عن بعد.

ويضم العدد ملخصاً عن بحث للدكتورة رانية أحمد رشيد شاهين بعنوان "بيداغـوجية التعلم المقلوب وتدريس اللغة العربية، وبترجمة سناء محمود عبادي نقرأ عن مهارات ما قبل الكتابة، ونطالع رؤية جديدة في العلاج السمعي اللفظي من إعداد الياس طباع، ومن إعداد محمد فوزي نقرأ عن المفاتيح السبعة في التدخل المبكر.
 
وضم باب وجهات النظر، موضوعات عدة حول "تحويل الأمهات إلى مدربات لأطفالهن في مرحلة الطفولة المبكرة"، وموضوع آخر بعنوان "العدوان... أسبابه وأنواعه ومقترحات للتغلب عليه". علاوة على مادة مترجمة بعنوان "تطوير مهارات التفكير النقدي"، وتقرير حول شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في تنمية المهارات الاجتماعية.
 
وتناول العدد تقريراً من إعداد المركز الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة (MCPD) عن زواج الأشخاص ذوي الإعاقة، وعن الإنصات في الاجتماعات مع الوالدين نقرأ مادة ترجمها وائل أحمد علام، ومن إعداد مي الرئيسي نقرأ عن "الترابط الأسري.. طريق المجتمع الآمن"، ومن إعداد خديجة أحمد بامخرمة نقرأ عن مفهوم الاستدامة والتنمية المستدامة.
 
وفي باب الثقافة والأدب نقرأ عن إصلاح القلب، الفريضة الإسلامية الأولى، ومن إعداد هيئة التحرير نقرأ عن الاتصال المؤسسي " مفهومه، عناصره، أهدافه، معوقاته "، وبقلم محمد نابلسي نقرأ عن كتب الأطفال كأداة توعوية حول صعوبات التعلم.    وضمن باب التقنيات المساندة نقرأ من إعداد الباحثة ندى شاهين والبروفيسور محمد وطفة عن تفاعل الصم وضعاف السمع مع جهاز أليكسا، جهاز المساعد الشخصي الذكي.
 
وفي باب فعاليات المنال، يستعرض العدد أبرز فعاليات المدينة وأحداثها ومن بينها توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الإحسان الخيرية، وعدد من المحاضرات والأحداث التي شاركت بها المدينة.



April 13, 2021 / 2:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.