جار التحميل...

°C,
ضمن زيارة وفد مجلس الشارقة للإعلام مجمع القرآن الكريم

سلطان بن أحمد: مجمع القرآن الكريم منارة علمية دينية متميزة

April 12, 2021 / 12:07 PM
زار وفد من مجلس الشارقة للإعلام برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس المجلس، مجمع القرآن الكريم بالشارقة، للاطلاع على مرافق وأنشطة المجمع، بالإضافة إلى الالتقاء بالمقرئين والاطلاع على آلية عملهم.
الشارقة 24:

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أهمية مجمع القرآن الكريم بالشارقة، الذي يعد ثروة قيمة يحتوي على العديد من الكنوز القرآنية ويستقطب المهتمين بعلوم القرآن، حيث يتيح المجمع بمختلف مرافقه وتنوعها فرصة الاطلاع على أنواع وتاريخ القراءات، وأبرز القراء على مستوى الوطن العربي، إلى جانب الجهود التي يبذلها المجمع لتخريج طلاب يحملون الإجازات القرآنية بالأسانيد المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم. 

جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمها مجلس الشارقة للإعلام، الأحد، إلى مجمع القرآن الكريم، بحضور أعضاء المجلس سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام.

وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن تقديره لجهود جميع القائمين على المجمع في الحفاظ على هذا الكنز القرآني، الذي يشكل منارة علمية دينية متميزة، لافتاً إلى أن المجمع ليس مجرد متحف يأخذ الزائر في جولة عبر مختلف المخطوطات والصور، إنما هو مبنى متكامل المرافق ويحتوي على عدد من الأنشطة للمهتمين بالقرآن الكريم وعلومه.

وقدم الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر، الأمين العام لمجمع القرآن الكريم بالشارقة، شرحاً عن المجمع وطريقة تصميمه وبنائه والمعايير التي تم اختيارها، معرباً عن بالغ شكره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشكره الجزيل للدعم الكبير الذي يوليه سموه للمجمع بتوفير المخطوطات والقصاصات النادرة، بالإضافة إلى حرص سموه على ربط الماضي بالحاضر من خلال عرض المقتنيات التاريخية وكيفية تطورها على مر العصور وتبسيط علم القراءات للزوار.

وتجوّل رئيس مجلس الشارقة للإعلام في أروقة المجمع، والتقى خلالها بالمقرئين في قسم المقارئ الإلكترونية العالمية، واطلع على آلية عملهم وطريقة مشاركة القراء من مختلف دول العالم، حيث يضم المجمع 27 مقرئاً ومقرئه، كما اطلع على أقسام الأستوديو الإذاعي والتلفزيوني للقرآن الكريم والمجهز بأحدث التقنيات. 

وشملت الجولة زيارة المكتبة العلمية، ومتحف تاريخ كتابة المصاحف ابتداءً من القرن الأول وحتى القرن الخامس عشر هجري، ومتحف نوادر المصاحف وأعلام القرآن عبر التاريخ.

كما زار رئيس مجلس الشارقة للإعلام متحف مشاهير القراء، الذي يعرض مقتنيات أشهر القراء من دول العالم العربي، ومتحف كسوة الكعبة وستائر الحجرة النبوية الشريفة، واستعرض المجمع فيديو في قسم الكون والإنسان في القرآن يتحدث عن ارتباط الكون وأبرز الآيات القرآنية التي تتحدث عن خلق الكون.
April 12, 2021 / 12:07 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.