جار التحميل...

°C,
برفض الوفد الحكومي المقترحات المطروحة

مبعوث الأمم المتحدة لسوريا: محادثات صياغة الدستور تواجه الفشل

January 31, 2021 / 7:58 AM
مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسن
عبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسن عن إحباطه الشديد الجمعة، من فشل اللجنة الدستورية السورية بصياغة ميثاق جديد، في أحدث جولة من اجتماعاتها بجنيف، بعد أن رفض الوفد الحكومي المقترحات المطروحة، وتسعى اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة والمعارضة إلى صياغة دستور، وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.
الشارقة 24 - رويترز:

أحس مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسن بالإحباط  الشديد اليوم الجمعة من فشل اللجنة الدستورية السورية في البدء في صياغة ميثاق جديد في أحدث جولة من اجتماعاتها بعد أن رفض الوفد الحكومي المقترحات المطروحة.

واللجنة المكونة من 45 عضواً وتضم ممثلين عن الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني لديها تفويض لوضع دستور جديد، يقود إلى إجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة،وعقدت اللجنة هذا الأسبوع في جنيف جلستها الخامسة منذ أكتوبر  2019.

وقال بيدرسن إن ممثلي الرئيس بشار الأسد رفضوا مقترحات قدمتها المعارضة السورية فضلاً عن الأفكار التي قدمها هو نفسه لدفع العملية قدماً.

وأضاف بيدرسن في مؤتمر صحفي "أبلغت أعضاء هيئة صياغة الدستور البالغ عددهم 45 أنه لا يمكننا الاستمرار على هذا المنوال، وأن الأسبوع كان مخيبا للآمال.. لا يمكننا مواصلة الاجتماعات ما لم نغير ذلك".

وتابع المبعوث أنه يأمل التوجه إلى دمشق في القريب العاجل لبحث سبل حل هذه القضية وسوف يجري محادثات مع الأطراف الأخرى.
January 31, 2021 / 7:58 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.