جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعنوان "القراءة القصصية الطلابية"

مركز الشارقة لصعوبات التعلم ينظم فعالية توعوية في بيت الحكمة

26 يناير 2021 / 10:52 AM
صورة بعنوان: مركز الشارقة لصعوبات التعلم ينظم فعالية توعوية في بيت الحكمة
download-img
نظم مركز الشارقة لصعوبات التعلم فعالية "القراءة القصصية الطلابية لصعوبات التعلم"، في بيت الحكمة بالشارقة، خلال الأيام 17 و19 و21 من يناير الجاري، بهدف توعية المجتمع.
الشارقة 24: 

في إطار حرصه المستمر على تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتأهيلية والتدريبية للأشخاص ذوي صعوبات التعلم وأسرهم والعاملين معهم، خلال الأيام التالية "17 ـ 19 ـ 21 يناير 2021"، نظم مركز الشارقة لصعوبات التعلم فعالية "القراءة القصصية الطلابية لصعوبات التعلم". 

وخلال القراءة التي قدمنها كل من الدكتورة ريم القرق، والأستاذة سحر نجا محفوظ، والأستاذة صباح ديبي، تم بث الفعالية القصصية من بيت الحكمة في الشارقة بحضور الطلبة المنتسبين بالمركز وبدعوة عامة للراغبين بالحضور عبر منصة "زوم" بمجموع 73. 

وتتحدث القصص عن فرط النشاط والتشخيص الخاطئ واضطراب التحكم في الحركة وعسرِ القراءة والكتابة والحساب، وكان لاختصاصي المركز الدور المؤثر في مراجعة المصطلحات العلمية المناسبة واعتمادها ضمن القصص.

وأكدت الدكتورة هنادي عبيد السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن الهدف من القصص توعية المجتمع بصعوبات التعلم والخطوات الواجب اتباعها من الأسرة والمعلمين لدى ملاحظة الصعوبات الخاصة بالتعلم لدى الأبناء.

وأوضحت أن المركز، الذي تأسس عام 2016، مستمر في تقديم الخدمات رغم جائحة "كوفيد19" مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية وفق أفضل الممارسات العالمية. 

وأضافت، أن المركز قدم خدماته حتى الآن لأكثر من 653 شخصاً، وهو حريص دائماً على تنمية وتعزيز التعاون مع المراكز والجمعيات والمؤسسات المحلية والعربية والعالمية وصولاً إلى أفضل النتائج بإذن الله.  

بدورهن أشادت كاتبات القصص بالتعاون المثمر مع المركز والمساهمة في توعية الأسر والمجتمع عامة بصعوبات التعلم. 

وقد قامت الدكتورة ريم صالح القرق بجلسة وقراءة عن بُعد لمجموعة من الطلبة المنتسبين للمركز في بيت الحكمة وقرأت أحدث مؤلفاتها القصصية "مطعم لذيذ" و"ابتسم للصورة"، حيث تناولت مواضيع مهمة تخص صعوبات التعلم. 

وقد أشادت الكاتبة سحر نجا محفوظ بدور القصص التوعوية، التي تساعد المجتمع في فهم المشاكل، التي يواجها أصحاب هذه الصعوبات.

وشكرت الأهالي على اهتمامهم بحضور الورشة القرائية مع أطفالهم ومساهمتهم في هذه التوعية الضرورية.

كما أشارت الكاتبة صباح ديبي، إلى أن المشاركة في قراءة قصصية للأطفال تثري التواصل بين الكاتب والطفل، وكانت الورشة التي نظمها مركز الشارقة لصعوبات التعلم، هدفاً لإلقاء الضوء على أنواع الصعوبات التي يواجهها أغلب الأطفال، حيث تعرفوا عليها من خلال القصة وتفاعلوا معها بشكل إيجابي.

وتعتبر هذه المؤلفات من ضمن سلسلة قصص صعوبات التعلم بالتعاون مع دار "واو للخدمات التعليمية" برعاية من مبادرة1001  كتاب، والمدعومة من قبل مركز الشارقة لصعوبات التعلم.
January 26, 2021 / 10:52 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.