جار التحميل...

°C,
عبر خاصية الاتصال المرئي

مقارنة معيارية بين شرطة الشارقة والمنظمة الدولية للكوتشينج بروسيا

January 25, 2021 / 1:19 PM
عبر خاصية الاتصال المرئي، نظم فرع المنظمة الدولية للكوتشيج ICF في روسيا ندوة تحت عنوان "الكوتشينج في المؤسسات الحكومية -رحلة شرطة الشارقة في الكوتشينج"، وذلك للاطلاع على تجربة القيادة العامة لشرطة الشارقة في التوجيه.
الشارقة 24:

نظم فرع المنظمة الدولية للكوتشيج ICF في روسيا ندوة عبر خاصية الاتصال المرئي، تحت عنوان "الكوتشينج في المؤسسات الحكومية -رحلة شرطة الشارقة في الكوتشينج"، وذلك للاطلاع على تجربة القيادة العامة لشرطة الشارقة في التوجيه (Life Coaching)، كمقارنة معيارية وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في مجال تحسين جودة الحياة، بمشاركة وحضور مجموعة من الموظفين من مختلف المؤسسات الحكومية في روسيا، والملازم علياء السركال مدير فرع شؤون التعلم بإدارة الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة، والكوتش ليندا ماكلوجلن.

وتطرقت الندوة لعدة محاور تركزت على: أهمية الكوتشينج في العمل المؤسسي، كيفية نشر ثقافة الكوتشيج في المؤسسات الحكومية في روسيا، وتصميم واعتماد أول برنامج الكوتشينج باللغة العربية من قبل الاتحاد الدولي للكوتشينج، رحلة شرطه الشارقة في تطبيق ثقافة الكوتشينج، تخريج أول دفعة من الكوتشينج المعتمدين في القيادة.

في البداية استعرضت الملازم علياء السركال بإدارة الموارد البشرية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة عصارة تجارب القيادة في تطبيق ثقافة (Life Coaching)، ومراحل إعداد الصف الاول من الكوتشينج المتعمدين في القيادة، والتي تعتبر المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الاوسط التي تقوم بتطبيق برنامج الكوتشينج المعرب من خلال تدريب موظفيها على أسس ومبادئ التوجيه، بناء على أسس ومعايير الاتحاد الدولي للكوتشينج ICF أكبر هيئة عالمية رائدة في هذا المجال.

كما قامت الملازم السركال بعرض نتائج وأثر الكوتشينج على شرطة الشارقة، موضحة أن هناك بعض الوظائف قد تسبب الإجهاد الوظيفي، وتحول دون أداء الموظف لمهامه الوظيفية بالشكل المطلوب، لذا تبنت القيادة العامة مبادرات كثيرة للسعادة الوظيفية وجودة الحياة في بيئة العمل لمعالجة هذه المشكلات عن طريق تطبيق الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، ومنها تأهيل كوتشز من موظفي القيادة يقدمون التوجيه للموظفين بشكل مباشر بهدف تطوير وتحسين الأداء المؤسسي، وتعزيز جودة الحياة لتحقيق التوجهات والغـايات المنشودة.

ومن جانبها وضحت الكوتش ليندا ماكلوجلن بشرح مراحل تطبيق دورة «الموجه الإيجابي المعتمد» والتي تعد أول دورة باللغة العربية معتمدة من الاتحاد الدولي للكوتشينج «ICF»  نظمتها القيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات.

وأضافت الكوتش ليندا ماكلوجلن بشرح كيفية يمكن للمؤسسات بتأهيل موظفيها ونشر ثقافة الكوتشينج في بيئتها علما بأن دورة «الموجه الإيجابي المعتمد» ليست مقتصرة على فئة معينة وانما هي تخدم جميع الفئات والقطاعات الحكومية والخاصة، وتساهم بشكل إيجابي في تحديد صحة الموظف النفسية والقدرة على مساعدة الموظف بالعمل في بيئة صحية وسعيدة.

وتخلل الندوة مشاركات ومداخلات للحضور، إلى جانب الرد على التساؤلات، والاستفسارات التي طرحها عدد من المشاركين تجاوب معها الملازم علياء السركال و الكوتش ليندا ماكلوجلن.






January 25, 2021 / 1:19 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.