جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت شرطة الشارقة بضرورة أخذ الحيطة والحذر

"أمان يا بلادي" يناقش كيفية التصدي لمخاطر السيول والأودية

13 ديسمبر 2020 / 3:12 PM
صورة بعنوان: "أمان يا بلادي" يناقش كيفية التصدي لمخاطر السيول والأودية
download-img
أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بتحدي الطبيعة بالدخول أو الاقتراب من السدود أو الوديان أثناء الأمطار وخلال فترة التقلبات الجوية، جاء ذلك خلال برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة.
الشارقة 24:

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بتحدي الطبيعة بالدخول أو الاقتراب من السدود أو الوديان أثناء الأمطار وخلال فترة التقلبات الجوية، مشيدة بدور الجمهور في التعاون والالتزام مع أي حالة طارئة أو أزمة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، في حلقته صباح الأحد عدداً من المواضيع المتنوعة عبر محطاته المختلفة، حيث استضاف المقدم دكتور حمدان الطنيجي رئيس قسم إدارة الأزمات والكوارث بشرطة الشارقة، والذي تحدث حول العديد من الموضوعات الأمنية المختلفة.

حيث استعرض البرنامج كافة الخطط والتدابير التي يتم اتخاذها، بالتعاون مع الإدارات المعنية للمحافظة على مستوى الجاهزية والاستعداد للتصدي للمخاطر المحتملة، التي تهدد صحة وسلامة المجتمع، والناتجة عن الكوارث الطبيعية التي قد تلقي بظلالها على المناطق الجبلية والساحلية بالإمارة، خاصة خلال موسم الأمطار، وجريان الأودية، وسرعة التعامل مع مختلف الأحداث وفق استراتيجية يتم الإعداد لها مسبقاً.

كما تطرق إلى أهمية دور الشراكات أثناء التعامل مع الأحداث، من خلال وضع الخطط الاستباقية عبر إجراء التمارين الوهمية، وكيفية إدارة العملية، وأثر التمارين وعمل السيناريوهات للمخاطر المحتملة التي تحاكي الواقع، من خلال توزيع الأدوار والمسؤوليات عبر نظام القيادة والسيطرة، لسد الفجوة بين التخطيط والواقع الحقيقي في مختلف الظروف، والذي يختلف في كل مرحلة، حتى نصل إلى 80% من الواقع الحقيقي، والتعرف على نقاط القوة والتحسين، بما يضمن رفع الجاهزية والاستعداد لتوفير الحياة الكريمة لكافة أفراد المجتمع.

 وأشار رئيس قسم إدارة الأزمات والكوارث بشرطة الشارقة، إلى أهمية دور الإعلام الأمني والمجتمعي في رفع الوعي لدى أفراد الجمهور، في مختلف الحالات الطارئة، باتباع النشرات التوعوية التي تصدرها وسائل الإعلام المسؤولة، وتعريفهم بالإرشادات والتدابير الموجهة، بهدف تعزيز جودة الحياة وبث روح الطمأنينة في نفوس أفراد المجتمع.  

كما تحدث عبر الهاتف سعادة المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة في بلدية الشارقة حول استعدادات بلدية الشارقة لموسم الأمطار، إلى جانب الدور الذي تقوم به، وما تقدمه من دعم خلال السيول والأمطار.



December 13, 2020 / 3:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.