جار التحميل...

°C,
يضم أبرز الإنجازات والفعاليات لخدمة السكان

بلدية دبا الحصن تكشف تقريرها عن الربع الثالث من 2021

October 26, 2021 / 11:54 AM
استعرضت بلدية مدينة دبا الحصن تقريرها الخاص بالربع الثالث من العام 2021، والذي يحتوي على أبرز المشاركات والإنجازات والفعاليات التي حققتها إدارات وأقسام البلدية لخدمة أهالي المدينة الفاضلة، من مواطنين ومقيمين ضمن حرصها على تقديم كافة خدماتها لهم.
الشارقة 24:

كشفت بلدية مدينة دبا الحصن عن تقريرها الخاص بالربع الثالث من العام 2021، والذي يحتوي على أبرز المشاركات والإنجازات والفعاليات التي حققتها إدارات وأقسام البلدية لخدمة أهالي المدينة الفاضلة، من مواطنين ومقيمين ضمن حرصها على تقديم كافة خدماتها لهم.

وفي التفاصيل، أفاد طالب عبد الله اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن، قائلاً: "إن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم رقابة الأغذية نفذت 785 جولة تفتيشية على كافة المنشآت العاملة بالقطاع الغذائي في المدينة، مثل المطاعم والأسواق المختصة بالمواد الغذائية بكافة أصنافها وأنواعها المختلفة، وذلك ضمن سعي البلدية للحفاظ على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة، حيث تم تحرير 10 مخالفات للمطاعم والمحلات غير المطبقة للقوانين والإجراءات الصحية المعمول بها، وتوجيه 106 إنذارات للمنشآت غير الملتزمة، بالإضافة إلى إصدار رخصة جديدة واحدة خلال هذه الفترة".

وأشار اليحيائي إلى أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم الرقابة الصحية نفذت 407 جولات تفتيشية على مختلف المنشآت العاملة في المدينة ذات العلاقة بعمل القسم، حيث وجهت خلالها 17 إنذاراً، و3 مخالفات للمنشآت غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية حفاظاً على صحة السكان والتأكد من سلامتهم.

وأوضح اليحيائي، أن إدارة العمليات بالبلدية، ممثلةً بقسم الخدمات البيطرية نفذت 489 جولة تفتيشية، وجهت خلالها 15 إنذاراً للمنشآت ذات العلاقة بعمل القسم مثل الملاحم وأسواق الدواجن والأسماك، كما تم تحرير مخالفة واحدة خلال هذه الفترة، وذلك لضمان عمل هذه المنشآت ضمن الاشتراطات والتعليمات المطلوبة، كما قام القسم بإصدار رخصة جديدة واحدة خلال هذه الفترة.

وأضاف أن فرق التفتيش والرقابة تمكنت خلال حملاتها التفتيشية الروتينية من مصادرة وإتلاف حوالي 98,150 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري. 

بالإضافة إلى قيام القسم أيضاً بعمل 3 حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الخاضعة للتفتيش البيطري مثل سوق السمك ومحلات الدواجن واللحوم، حيث تم التركيز في هذه الحملات على مدى التزام المحلات بالاشتراطات الصحية والممارسات السليمة المطلوبة.

أما بخصوص تمليح الأسماك، أوضح اليحيائي أن القسم قام هذا الموسم بوضع الاشتراطات الضرورية لضبط عمليات التمليح داخل المدينة، مما ساعد في انخفاض عدد المخالفات التي تم تسجيلها مقارنةً بالأعوام الماضية.

وأشار إلى أن إجمالي عبوات الأسماك المملحة التي تم تمليحها خلال الربع الثالث من العام الجاري وصلت إلى 849 عبوة. 

أما بخصوص المقصب، ذكر اليحيائي أن عدد الذبائح خلال هذا الربع وصلت إلى 661 ذبيحة من ماعز وخراف، وعدد 24  ذبيحة من بقر وعجول.

وذكر اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم الرقابة البيئية قامت بتنفيذ 1020 جولة تفتيشية على مختلف المنشآت في المدينة، بالإضافة إلى إصدار 5 رخص جديدة خلال الربع الثالث من العام 2021، حيث قام القسم أيضاً بتنفيذ وإنجاز العديد من المهام والبرامج التوعوية المتخصصة بعمل القسم خلال الربع الثالث من هذا العام، والتي تهدف إلى المحافظة على صحة وسلامة السكان.

وأضاف اليحيائي أن إدارة العمليات بالبلدية ممثلة بقسم التفتيش البلدي تعمل على تعزيز دورها للارتقاء بمستوى الخدمات من أجل تطوير وتجميل المدينة الفاضلة لتبقى جاذبة للسياحة والاستثمار والمكان الأمثل لقضاء الأوقات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة دبا الحصن.

ونوه اليحيائي إلى أن إدارة الخدمات الهندسية ممثلة بقسم التفتيش والرقابة الهندسية نفذت 1121 جولة تفتيشية، كما وجه القسم 153 مخالفة، و13 إنذاراً، وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والانشاءات في مختلف أنحاء المدينة الفاضلة، بالإضافة إلى إصدار 4 رخص جديدة خلال الربع الثالث من العام الجاري، تشمل شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية في المدينة.

أما بالنسبة للخدمات الشاملة التي تقدمها البلدية لسكان المدينة الفاضلة، فقد أوضح اليحيائي أن إدارة إسعاد المتعاملين والموظفين ممثلةً بقسم إسعاد المتعاملين نفذت 198 معاملة خاصة بعقود الايجار (جديدة+تصديق)، بالإضافة إلى 95 معاملة خاصة بالإعلانات الخارجية، ووصل عدد استخراج براءات الذمة لعقود الإيجار 50 براءة.

وصرح اليحيائي أن طواقم البلدية من مختلف الأقسام تتواجد على مدار 24 ساعة يومياً، لتلبية احتياجات سكان المدينة، وفي حال حدوث أي حالة طارئة يرجى التواصل مع رقم الطوارئ (993).

وفيما يخص المجال الزراعي، فقد كشفت إدارة الزراعة والنظافة العامة ممثلةً بقسم الحدائق والمنتزهات في البلدية، عن إنجاز عدد من المشاريع أهمها، إعادة تأهيل مسطحات خضراء بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 650 متراً مربعاً في حديقة الشاطئ والحديقة العامة بمدينة دبا الحصن، بالإضافة إلى استبدال الحشائش الطبيعية في حديقة حي المهلب بمساحة تقدر حوالي 100 متر مربع إلى العشب الصناعي.

وقال مدير بلدية مدينة دبا الحصن، في تعليقه على تقرير الربع الثالث من العام الجاري: "إن البلدية بكافة إداراتها وأقسامها عززت خلال الربع الثالث من العام الجاري جهودها للعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في المدينة وإسعادهم، بالإضافة إلى التأكد من التزام كافة المحلات والمراكز التجارية والأسواق بالتعليمات والقوانين المنظمة للعمل كل في مجاله".
October 26, 2021 / 11:54 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.