جار التحميل...

°C,
في جلسة تديرها زينة يازجي وتجمع عابد فهد وأسيل عمران

منتدى الاتصال يجيب عن سؤال "المحتوى الترفيهي.. من يشاهد الآخر؟"

September 23, 2021 / 4:27 PM
ينظم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، بدورته العاشرة الذي ينعقد يومي 26 و27 سبتمبر الجاري، جلسة بعنوان "المحتوى الترفيهي... من يشاهد الآخر"؟، التي تستضيف الممثل السوري عابد فهد، والممثلة السعودية أسيل عمران، ومدير أعمال Shahid الأصلية علي غملوش.
الشارقة 24:

يتناول المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في دورته العاشرة الذي ينعقد يومي 26 و27 سبتمبر الجاري، تحت شعار "دروس الماضي، تطلعات المستقبل"، في إحدى جلساته الرئيسية، تأثير المحتوى الترفيهي على صناعة وعي وتوجهات الجمهور، ويطرح أمام ضيوف الجلسة الممثل السوري عابد فهد، والممثلة السعودية أسيل عمران، ومدير أعمال Shahid الأصلية علي غملوش، سؤال: "المحتوى الترفيهي... من يشاهد الآخر"؟

وتستحضر الجلسة، دور السينما والمسرح والأعمال التلفازية، في تشكيل ثقافة عالمية عامة، وفي تحديد أولويات الجمهور من حيث القضايا التي يتبناها ويدافع عنها، وتستشهد الجلسة التي تقام ضمن فعاليات اليوم الثاني من المنتدى "27 سبتمبر"، وتديرها الإعلامية زينة اليازجي، بما حققته صناعة الترفيه من تقدم كبير على صعيد قضايا الاستدامة وحماية البيئة والحقوق المدنية والإنسانية.

وتستعرض الجلسة، إمكانيات استثمار صناعة الترفيه من قبل إدارات وفرق الاتصال الحكومي من أجل ترسيخ الممارسات والمفاهيم والأفكار الإيجابية، وتحقيق التقارب والتوافق والشراكة بين المجتمعات والحكومات لخدمة الصالح العام، وذلك من خلال التطرق إلى عدة محاور، مثل: ماهية الاتصال الترفيهي وتأثيره على المجتمعات، مدى وعي الجمهور بالرسائل الموجهة من خلال المحتوى الترفيهي، وكيفية الاستثمار بالترفيه من أجل تغيير أنماط التفكير التقليدية، إلى جانب دور الفنانين وصناع المحتوى الترفيهي في بناء ثقافة المجتمعات.

ويمتلك الفنان عابد فهد، خبرة تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً في فنون الأداء التمثيلي، من خلال تجسيده للعديد من الشخصيات التاريخية والدرامية، وللفنانة أسيل عمران رصيدها الكبير الذي يتمثل في عدد من الأعمال الدرامية والغنائية، بينما تشمل تجربة علي غملوش العمل مع مجموعة MBC  لنحو 10 أعوام كرئيس تحرير لمجموعة من البرامج، إدارة المحتوى الترفيهي.
September 23, 2021 / 4:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.