جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع الجهات المعنية

يعقوب الزرعوني: 8 إجراءات للتعامل مع المباني المهجورة بالشارقة

September 15, 2021 / 8:56 PM
أوضح المهندس يعقوب الزرعوني، مدير إدارة الهندسة في بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تقوم بحملة لإزالة المباني المشوهة والمهجورة، واتخاذ كافة الإجراءات، بداية من الاستعلام عن بيانات المالك والتواصل معه، إلى إزالة المبنى إذا لم الأمر.
الشارقة 24 - محمود سليم:

صرَّح المهندس يعقوب الزرعوني، مدير إدارة الهندسة في بلدية مدينة الشارقة، أن رصد المباني المهجورة في المدينة يكون عن طريق استقبال الشكاوى في مركز الاتصال، أو الحملات الدورية أو شكاوى الدوائر والجهات الرسمية.

وأشار الزرعوني، في تصريحات لـ "الشارقة 24" إلى أن الإجراءات المُتبعة حيال المباني المهجورة، تبدأ بالاستعلام عن بيانات المالك بالتنسيق مع دائرتي التخطيط والمساحة، والتسجيل العقاري، والتواصل معه، مضيفاً أنه في حال عدم التجاوب أو التوصل إلى المالك يتم تعليق ملصق على بوابة المبنى، ونشر إعلان في صحيفتين محليتين يوميتين، وانتظار المدة المحددة في الإعلان، حتى يتم معاينة الموقع عن طريق لجنة مختصة لتحديد حالة المبنى، والاستعانة بمختبر بحوث البناء إذا تطلب الأمر.

وأوضح أنه عندما تكون حالة المبنى جيدة تزيل البلدية المشوهات، وتأمن الموقع وتتابعه بشكل دوري، أما إذا كانت حالته سيئة، تعمل البلدية على استخراج عدم الممانعات لإزالة هذا المبنى.
September 15, 2021 / 8:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.