جار التحميل...

°C,
لحرب استمرّت 20 سنة

بايدن يدافع عن الانسحاب من أفغانستان وطالبان تحتفل بالاستقلال

September 01, 2021 / 6:43 AM
بايدن يتحدث في البيت الأبيض بواشنطن
بنبرة حازمة، دافع الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء عن رحيل قوات بلاده عن أفغانستان، معتبراً قراره إنهاء حرب لا طائل منها استمرّت 20 سنة بالقرار الأفضل للولايات المتّحدة، في انسحاب احتفلت به حركة طالبان باعتباره نصراً تاريخياً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

دافع الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء عن رحيل قوات بلاده عن أفغانستان، معتبراً قراره إنهاء حرب لا طائل منها استمرّت 20 سنة "القرار الأفضل للولايات المتّحدة"، في انسحاب احتفلت به حركة طالبان باعتباره "نصراً تاريخياً".

وفي خطاب إلى الأمة غداة مغادرة آخر عسكري أميركي أفغانستان، قال بايدن متوجّهاً إلى مواطنيه "أقول لكم من صميم قلبي، أنا مقتنع بأنّه القرار الصحيح، القرار الحكيم، والقرار الأفضل للولايات المتحدة".

وشدّد الرئيس الديموقراطي الذي أنهى بقراره أطول حروب الولايات المتّحدة في تاريخها على الإطلاق على أنّ الخيار كان "بسيطاً" بعد الاتفاق الذي أبرمه سلفه الجمهوري دونالد ترامب مع حركة طالبان في 2020.

وأوضح أنّه كان أمامه "إمّا أن نمضي قدماً في الالتزام الذي تعهّدت به الإدارة السابقة ونغادر أفغانستان، أو نقول إنّنا لن نغادر ونرسل عشرات آلاف الجنود إلى الحرب".

وأضاف "كان الخيار بين المغادرة أو التصعيد. لم أكن مستعدّاً لإطالة أمد هذه الحرب إلى ما لا نهاية وأمد الخروج إلى ما لا نهاية".

September 01, 2021 / 6:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.