جار التحميل...

°C,
مع تصاعد خطر وقوع هجمات

أميركا تسرّع الخطى لاستكمال الانسحاب من أفغانستان

August 25, 2021 / 9:28 AM
أفغان يصعدون إلى طائرة عسكرية أمريكية في مطار كابول
أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تسرع الخطى لإنهاء عمليات الإجلاء من أفغانستان بحلول 31 أغسطس، لكنها تركت المجال مفتوحاً لتمديد ذلك الموعد، موضحاً أن بلوغ الهدف يعتمد على تعاون حكام أفغانستان الجدد المنتمين لحركة طالبان.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، أن القوات الأميركية ساعدت في إجلاء 70700 شخص منذ 14 أغسطس، وقال في تصريحات في البيت الأبيض: "كلما استطعنا الانتهاء مبكراً كان ذلك أفضل.. كل يوم من العمليات يجلب مخاطر إضافية لقواتنا"، مؤكداً أن بلاده تسرع الخطى لإنهاء عمليات الإجلاء من أفغانستان بحلول 31 أغسطس.

وأوضح بايدن أن بلوغ الهدف يعتمد على تعاون حكام أفغانستان الجدد المنتمين لحركة طالبان، وأن الولايات المتحدة تسرع للوفاء بذلك الموعد مع تصاعد المخاوف من احتمالات وقوع هجمات إرهابية.

وأعلنت حركة طالبان في وقت سابق أنه يتعين الإنتهاء من جميع عمليات إجلاء الأجانب من البلاد بحلول 31 أغسطس، وطلبت من واشنطن التوقف عن حث الأفغان من أصحاب المهارات العالية على مغادرة البلاد.

وأضاف بايدن أنه طلب من وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" ووزارة الخارجية؛ إعداد خطط طارئة للتعامل مع تجاوز موعد الحادي والثلاثين من أغسطس إذا ثبت ضرورة ذلك.
 
August 25, 2021 / 9:28 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.