جار التحميل...

°C,
انتعاش السوق العقاري للشارقة خلال النصف الأول

المنصوري: طفرة بمخرجات عمل فروع التسجيل العقاري بالشرقية والوسطى

July 18, 2021 / 6:28 PM
أكد عمر المنصوري مدير إدارة الفروع بدائرة التسجيل العقاري، أن مخرجات العمل بالفروع تشهد قفزة نوعية، علاوة على التطور اللافت في خدماتها للمتعاملين، والتي تواكب التحول الرقمي في الإمارة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

في إطار الخطة الاستراتيجية لدائرة التسجيل العقاري بحكومة الشارقة، تشهد إدارة الفروع توسعاً لافتاً على صعيد تغطية مدن المنطقتين الشرقية والوسطى.

وقال عمر المنصوري مدير إدارة الفروع، إنه بافتتاح فرع مدينة دبا الحصن العام الماضي، أضحت الدائرة توفر خدماتها للمواطنين والمقيمين في كافة مدن المنطقة الشرقية، علاوة على فرع المنطقة الوسطى.

وأوضح في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أنه على صعيد الخدمات، تواكب فروع الدائرة سياسات التحول الرقمي، حيث توفر حزمة من الخدمات التي تلبي تطلعات المتعاملين في كافة فروعها.

وأشار أن الفروع توفر خدمات تسجيل المطورين، وتسجيل المشاريع، والتسجيل في جمعيات اتحاد الملاك، وعقود البيع وتصديقها، بالإضافة لخدمة التثمين العقاري، كما تم إطلاق منصة خاصة بالمطورين والمستثمرين العقاريين.

وكشف المنصوري أنه خلال النصف الأول من العام الجاري؛ بلغ إجمالي معاملات سندات الملكية للفروع 1927 معاملة، كما بلغ إجمالي معاملات شهادات الإفادة عن الأملاك للفروع 10957 معاملة، وأنجزت فروع الدائرة 175 معاملة رهن.

وعن واقع السوق العقاري في المنطقتين الشرقية والوسطى، أفاد المنصوري أنه تأثر بتداعيات جائحة كورونا خلال العام الماضي، إلا أنه استعاد عافيته مجدداً منذ بداية 2021، بفضل الدعم والمحفزات الحكومية الاقتصادية والتي ساعدت على تماسك السوق ومن ثم انتعاشه خلال النصف الأول من العام الجاري.
July 18, 2021 / 6:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.