جار التحميل...

°C,
من منظمة حماية المستهلك الأوروبية

تطبيق "واتساب" يواجه سيلاً من الشكاوى بسبب تغييرات الخصوصية

July 12, 2021 / 2:10 PM
أكد تطبيق "واتساب" التابع لشركة "فيسبوك" أنه يواجه شكاوى من منظمة حماية المستهلك الأوروبية و8 من الكيانات التابعة لها، بسبب تحديث سياسة الخصوصية، الذي أثار استنكاراً عالمياً.
الشارقة 24 – رويترز: 

واجه تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك سيلا من الشكاوى من جانب منظمة حماية المستهلك الأوروبية وغيرها بسبب تحديث سياسة الخصوصية الذي أثار استنكارا عالميا ودفع بعض المستخدمين للانتقال إلى تطبيقي تلغرام وسيغنال المنافسين.

وكانت شركة واتساب طبقت في يناير سياسة للخصوصية تسمح بمشاركة بعض البيانات مع فيسبوك وشركات أخرى ضمن مجموعتها.

وأوضحت أن التعديلات تسمح للمستخدمين بالتراسل مع مؤسسات الأعمال وأنها لن تؤثر على المحادثات الشخصية.

وانتقدت منظمة حماية المستهلك الأوروبية و8 من الكيانات التابعة لها، التغييرات وتقدمت بشكاوى لدى المفوضية الأوروبية وشبكة سلطات حماية المستهلك في أوروبا، وأفادت أن واتساب تضغط دون وجه حق على المستهلكين لقبول سياساتها الجديدة.

وطلبت المنظمات من شبكة سلطات حماية المستهلك وحماية البيانات في أوروبا التعاون في معالجة هذه المخاوف الخاصة بالخصوصية وحقوق المستهلكين.
July 12, 2021 / 2:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.