جار التحميل...

°C,
تفادياً للإجراءات القانونية

اقتصادية دبي تمدد موعد تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي إلى 30 يونيو

June 22, 2021 / 11:49 PM
مددت "اقتصادية دبي"، الموعد النهائي للشركات المسجلة في دبي، لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي بالسجل التجاري حتى 30 يونيو الجاري.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "اقتصادية دبي"، تمديد الموعد النهائي للشركات المسجلة في دبي، لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي بالسجل التجاري حتى 30 يونيو الجاري، وذلك في إطار تنفيذ متطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2020، بشأن تنظيم إجراءات "المستفيد الحقيقي"، وتفادياً للإجراءات القانونية المترتبة على عدم التسجيل.

ودعت اقتصادية دبي، الشركات المسجلة في إمارة دبي، إلى المبادرة للتسجيل وتقديم بيانات المستفيد الحقيقي، من خلال الخدمات الإلكترونية، وأوضحت أن المستفيد الحقيقي، هو الشخص الذي يمتلك أو يتحكم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال امتلاكه أكثر من 25 % من حقوق ملكية الشركة، وامتلاك 25 % أو أكثر من صلاحيات التصويت للشركة، وتعيين أو عزل أغلبية أعضاء مجلس إدارة الشركة.

يعد تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي، جزءاً هاماً، من تعزيز امتثال الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتضم المعلومات المطلوبة لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي كلاً من الاسم، والجنس، ورقم الجواز، والجنسية، ورقم الهاتف المتحرك وعنوان الإقامة، ويشمل ذلك جميع المنشآت المرخصة في إمارة دبي بكافة فئاتها، سواء تجارية، أو مهنية، أو صناعية، وأشكالها القانونية.
June 22, 2021 / 11:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.