جار التحميل...

°C,
تعرفوا على طرق الكسب والتوفير

برنامج "الادخار" يُنمي مهارات الأطفال في الوعي المالي "عن بعد"

June 10, 2021 / 5:59 PM
أقامت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الدورة التدريبية في مجال الادخار، "عن بعد" مستهدفة الأطفال بالفئة العمرية من 6-12 سنة، بهدف تنمية شخصياتهم وصقل مهاراتهم حول الادخار والتوفير والوعي المالي لديهم.
الشارقة 24:

نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، الدورة التدريبية في مجال الادخار، "عن بعد" عبر برنامج "تيمز"، مستهدفة الأطفال ضمن الفئة العمرية من 6-12سنة، وذلك بهدف تنمية شخصياتهم وصقل مهاراتهم حول الادخار والتوفير والوعي المالي لديهم.

وتأتي هذه الدورات ضمن مسار ريادة الأعمال، وتسعى إلى تعريف الأطفال مفهوم المال ودوره في المجتمع، وطرق الكسب، والادخار والتوفير، والمشاركة المالية، حيث تم شرح للأطفال الوسائل التي تُساعدهم على كسب المال، وفهم الاحتياجات الأساسية والرغبات والفرق بينهما، والخيارات التي يجب أن يتخذها المستهلك لتلبية احتياجاته، إضافة إلى ممارسة الاقتصاد الشخصي ومحو الأمية، وطرق اتخاذ القرارات الصحيحة في الجانب المالي وتطبيقها، لإكسابهم مهارات بناء المشاريع المالية الصغيرة، ليكونوا رواد أعمال في المستقبل.

يذكر أن إقامة دورة الادخار تهدف إلى تعزيز مفاهيم الوعي المالي لدى الأطفال، وتعريفهم مهاراته، والعادات المالية الذكية، وكذلك تعزيز الثقة بالنفس، وتحمل المسؤولية، من خلال ممارسة مهارات البيع والشراء والقدرة على التعامل مع السلع والنقد والمسائل المالية اليومية في حياتهم.

 ومن جانبٍ آخر، وبهدف تطوير الثقافة العلمية باستخدام طرق ترفيهية جاذبة للأطفال لتنمية قدراتهم في الاعتناء بالحيوانات الأليفة؛ تفاعل الأطفال في برنامج "عالم الحيوان" وتعرفوا على مهارة الصقارة والصيد بالصقور؛ والأدوات المستخدمة فيها، إضافة إلى أنواعها ومراحل نموها وتطورها، وتعايشها مع الكائنات الأخرى، وكذلك الأدوات المستخدمة للاعتناء بها. 

June 10, 2021 / 5:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.