جار التحميل...

°C,
في إطار سعيها لجمع سيولة

"أرامكو السعودية" تفوض بنوكاً لطرح أول صكوك دولارية

June 07, 2021 / 1:49 PM
فوضت شركة أرامكو السعودية مجموعة من البنوك لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار، وذلك في إطار سعيها لجمع سيولة للوفاء بالتزامات ضخمة حيال مساهمها الرئيسي، الحكومة السعودية.
الشارقة 24 – رويترز: 

أظهرت وثيقة، الاثنين، أن شركة أرامكو السعودية عينت مجموعة من البنوك لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار، وذلك في إطار سعيها لجمع سيولة للوفاء بالتزامات ضخمة حيال مساهمها الرئيسي، الحكومة السعودية.

وأوضحت الوثيقة أن البنوك سترتب اتصالات بمستثمري الدخل الثابت بداية من اليوم الاثنين ويعقب ذلك إصدار صكوك على 3 شرائح لآجال 3، و5، و10 سنوات، وذلك وفقاً لظروف السوق.

ومديرو دفاتر الاكتتاب النشطون في الإصدار هم شركة الإنماء للاستثمار، والراجحي المالية، وبي.ان.بي باريبا، وبنك أبوظبي الأول، وجولدمان ساكس، وإتش.إس.بي.سي، وجيه بي مورجان، ومورجان ستانلي، والأهلي كابيتال، والرياض المالية، وسي.ام.بي.سي، وستاندرد تشارترد.

وقد حافظت أرامكو العام الماضي على تعهدها بتوزيعات نقدية قدرها 75 مليار دولار رغم انخفاض أسعار النفط، ومن المتوقع أن تتحمل مسؤولية ضخ استثمارات محلية كبيرة تشكل جزءاً من خطط السعودية لتطوير اقتصادها.

وتسعى أرامكو لجمع ما يصل إلى 5 مليارات دولار وفقاً لما أوضحه مصدر مطلع الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر أن الشركة اختارت إصدار صكوك نظراً للطلب الكبير على هذه الأداة نتيجة قلة مبيعات الصكوك الدولارية في الخليج العام الجاري.
June 07, 2021 / 1:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.