جار التحميل...

°C,
مع استقرار المؤشر القطري

المؤشرات الخضراء تزهر في أسواق البورصة الخليجية

June 07, 2021 / 1:37 PM
صعدت الأسهم في معظم البورصات الخليجية في التعاملات المبكرة، الاثنين، حيث تصدرت أسهم القطاعين العقاري والمالي الأرباح، في حين استقر المؤشر القطري.
الشارقة 24 – رويترز: 

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين إذ قادت أسهم القطاعين العقاري والمالي المكاسب، في حين استقر المؤشر القطري.

وصعد المؤشر السعودي ‭‭‭0.1‬‬‬% مع ارتفاع سهمي شركة الاتصالات السعودية ومصرف الراجحي ‭‭‭1.7‬‬‬% و‭‭‭0.2‬‬‬% على التوالي.

ولكن سهم أرامكو السعودية هبط ‭‭‭0.1‬‬‬%، وعينت شركة النفط العملاقة بنوكاً لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار، وذلك في إطار سعيها لجمع سيولة للوفاء بالتزامات ضخمة حيال مساهمها الرئيسي، الحكومة السعودية.

وصعد مؤشر دبي ‭‭‭0.4‬‬‬% مدعوماً بارتفاع ‭‭‭6.3‬‬‬% لسهم شركة داماك العقارية وقفزة 1% لسهم إعمار العقارية بعد إعلان زيادة ‭‭‭250‬‬‬% في مبيعات العقارات في الأشهر الخمسة الأولى من عام ‭‭‭2021‬‬‬.

وأوضح مصدران مطلعان الأسبوع الماضي أن إعمار العقارية عينت بنوكاً من أجل إصدار صكوك مقومة بالدولار.

وارتفع مؤشر أبوظبي ‭‭‭0.1‬‬‬%، وهو في سبيله لمواصلة مكاسبه من الجلسة السابقة، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في البلاد، ‭‭‭0.1‬‬‬% وسهم مصرف أبوظبي الإسلامي ‭‭‭0.4‬‬‬%.

وكانت البيانات أظهرت، الخميس، نمو القطاع الخاص غير النفطي بالإمارات للشهر السادس على التوالي في مايو، وإن كان بوتيرة أبطأ قليلاً عن أبريل، بينما انكمش التوظيف للشهر الرابع على التوالي.

وعصفت أزمة فيروس كورونا بالإمارات العام الماضي، جراء صدمة تدني أسعار النفط ووقع الجائحة الشديد على قطاعات من الاقتصاد غير النفطي مثل السياحة.

واستقر المؤشر القطري مخالفاً الاتجاه في المنطقة بفعل انخفاض سهم شركة صناعات قطر ‭‭‭0.2‬‬‬%.
June 07, 2021 / 1:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.