جار التحميل...

°C,
وفق أرقى المواصفات العصرية

"الأشغال" تُنشئ 13 وحدة سكنية جديدة لموظفي مؤسسات حكومة الشارقة

May 04, 2021 / 10:00 AM
أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مشروع إنشاء سكن جديد لموظفي مؤسسات حكومة الشارقة، يتألف من 13 وحدة سكنية، وفق مواصفات عصرية متميزة ومتكاملة توفر بيئة مريحة للعاملين.
الشارقة 24:

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من مشروع إنشاء سكن جديد لموظفي مؤسسات حكومة الشارقة، وفق مواصفات عصرية متميزة ومتكاملة توفر بيئة مريحة للعاملين.

وأكد سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أن مشروع إنشاء المسكن الجديد لموظفي هذه المؤسسات جاء ليواكب الزيادة في عدد الموظفين، ويستهدف تأمين المسكن الكريم للعاملين في القطاع الحكومي، والحرص على مواكبة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة حالياً بفضل رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأوضح رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، حرص الدائرة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة الحريصة على تعزيز الرفاه والتطوير في أرجاء الإمارة والتي أولت كل مناطقها جل الاهتمام ووضعت خططاً متكاملة لتطويرها وتنميتها وفق رؤية استشرافية تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لموارد المنطقة واقتصادها، موضحًا أنه تم اختيار هذا المكان للتيسير على الموظفين وذويهم كونه قريب من مكان أعمالهم، وتحقيق الاستقرار السكني. 

وتفصيلاً، أوضحت المهندسة علياء الرند، مدير إدارة مشاريع المباني في دائرة الأشغال العامة، أن مساحة أرض المساكن الجديدة تبلغ 24 ألف متراً مربعاً، ويتألف من 13 وحدة سكنية على مساحة 9 آلاف متر مربع، ويتكون كل مبنى من طابق أرضي وأول ويضم كل مبنى 8 شقق، ليستوعب 104 عائلة، منها ما يتألف من 3 غرف وصالة وأخرى تضم غرفتين وصالة ومنافعها من مطبخ تحضيري، ومبنى ودورات مياه، بالإضافة إلى خدمات المرافق، الصرف الصحي، خزانات المياه، الانترلوك حول المبنى وكافة الوحدات كاملة التشطيبات، بجودة عالية.

كما يحتوي المشروع على 3 مباني خدمات، أسوار خارجية اسمنتية مسبقة الصنع بطول 1000 متر، و236 موقفاً للسيارات، بالإضافة إلى المساحات الخضراء لاسيما أنه تم مراعاة الحفاظ على الأشجار الموجودة بأرض الموقع.

وأضافت أن الدائرة قامت أيضاً بأعمال الإلكتروميكانيك وتوريد مواد توصيل الخدمات للمبنى وأعمال الأرضيات من رخام داخل المبنى وجرانيت خارجه، بالإضافة إلى الأعمال الصحية وأعمال الألمنيوم والسلالم المعدنية، وتحرص الدائرة على تنفيذ تلك المشاريع وفق معايير الأمن والسلامة والجودة، إضافةً إلى مواكبة التطور العمراني ومراعاة معطيات البيئة المحيطة.

وتم تنفيذ المبنى بعد دراسة وافية لكافة الاحتياجات اللازمة، بتنفيذ مخطط لإنشاء وحدات سكنية جديدة والذي صمم وفق طراز عمراني يواكب العصر وتظهر أهمية معالم المباني الحكومية المميزة.
May 04, 2021 / 10:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.