جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية

"الشارقة الخيرية" تضع حجر الأساس لمسجد الموردة 2 في الشارقة

May 04, 2021 / 4:20 PM
وضعت جمعية الشارقة الخيرية حجر الأساس لمسجد "الموردة 2"، الذي سيتم بناؤه على مساحة 411 متر مربع، بتكلفة مليوني و150 ألف درهم، وسيتسع لـ 230 مصلي، ليضاف إلى قائمة المساجد التي تم إنشاؤها خلال السنوات الماضية بسائر مناطق إمارة الشارقة، بالتنسيق والتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.
الشارقة 24:

أعلنت جمعية الشارقة الخيرية، عن وضع حجر الأساس لمسجد "الموردة 2"، الذي سيتم بناؤه على مساحة 411 متر مربع، بتكلفة مليوني و150 ألف درهم، بحضور محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات بالجمعية، والمهندس عبد الله الياسي رئيس القسم الهندسي لإدارة بناء ورعاية المساجد في دائرة الشئون الإسلامية بالشارقة، ليضاف إلى قائمة المساجد التي تم إنشاؤها خلال السنوات الماضية بسائر مناطق إمارة الشارقة، بالتنسيق والتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.

وأفاد محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات بجمعية الشارقة الخيرية أن مسجد الموردة 2؛ من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائه في غضون 10 أشهر، وسيضم مصلى النساء، وسكن الإمام، ودورات مياه ومواضئ للرجال وأخرى للنساء، إلى جانب مواقف للسيارات، موضحاً أن المسجد يسع حتى 230 مصلي.

وأضاف أن الجمعية بهذا المشروع الجليل تواصل نهجها نحو الإسهام بما يجود به الخيرون لعمارة بيوت الله، عبر برامج المشاركات المجتمعية بالتعاون مع الشئون الإسلامية بالشارقة، حيث أن بناء المساجد من أحب الأعمال إلى الله، والمحسنون دائماً يبادرون إلى دعم هذا المشاريع وسائر أعمال الجمعية لما فيه من ثواب عظيم، انطلاقاً من قول النبي صلى الله عليه وسلم "من بنى بيتا لله بنى الله له بيتا في الجنة"، فقد اعتادت الجمعية على الاستمرار في هذا المشروع داخل وخارج الدولة.

وأوضح أن إجمالي أعداد المساجد التي تم إنشاؤها داخل الدولة خلال السنوات العشر الأخيرة قد وصلت إلى 23 مسجداً، بتكلفة 60 مليون درهم، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المتبرعين أصحاب اليد الطولى في إنجاز هذه الأعداد الكثيرة من المساجد على اختلاف مساحاتها وتصاميمها.

حيث أسهمت بشكل كبير في التسهيل على المصلين ووفرت للمحسنين الراغبين في حصد الأجر والثواب عنهم وعن ذويهم طرقاً ميسرة وآمنة، فكل ما على المتبرع وضع مساهمته بإحدى طرق التبرع المتاحة، وسوف تقوم الجمعية بوضع صدقته وتبرعه سواء جزئياً أو كلياً في الموضع الذي تم التبرع لأجله.

مشيراً إلى قيام الجمعية بزيارات ميدانية برفقة بعض المتبرعين إلى البلدان المستفيدة، ليشاهدوا ثمار تبرعاتهم في المناطق النائية بتلك الدول، مثمناً الدور المؤثر لدائرة الشئون الإسلامية في التسهيل على الجمعية في إجراء الدراسات للوقوف على المواقع المناسبة لبناء المساجد المزمع إنشاؤها داخل الدولة.
 
May 04, 2021 / 4:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.