جار التحميل...

°C,
ضمن دورتها الثانية

أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تكرم الفائزين بجائزة البحث العلمي

April 08, 2021 / 2:14 PM
كرمت أكاديمية العلوم الشرطية، الخميس، الفائزين بجائزة البحث العلمي بدورتها الثانية، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الأكاديمية، وبحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، نائب رئيس المجلس.
الشارقة 24:

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، وبحضور سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، نائب رئيس المجلس، نظّمت الأكاديمية صباح الخميس حفل تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي بدورتها الثانية.

حضر حفل التكريم العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، عضو المجلس، وسلطان بن بطي المهيري عضو مجلس الأكاديمية، والمدراء العامون ومدراء الإدارات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، وعدد من مدراء الجامعات والمؤسسات التعليمية بدولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركين في الجائزة.

ونقل اللواء الشامسي ممثل راعي الحفل في كلمة له خلال التكريم، تهنئة سمو ولي عهد الشارقة، رئيس مجلس الأكاديمية للفائزين، والمشاركين واللجنة المنظمة على نجاح الجائزة في دورتها الثانية، وقال: "نحن في دولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، نلقى كافة أنواع الدعم المادي والمعنوي، وخاصة من قبل سيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يعود له الفضل في إنشاء ودعم هذه المؤسسة العلمية الأمنية البحثية، وخير دليل على ذلك هو اختيار سموه لمقرها ضمن المدينة الجامعية بالشارقة، إلى جانب العديد من الجامعات والمراكز البحثية والعلمية، وواجبنا نحن أن نواكب هذا الدعم والتوجه، وأن نعمل بكل جد وإخلاص قولا وعملا، من أجل تحقيق هذه الغاية، وأن نجدد ولائنا للقيادة والوطن وأن نبذل المزيد من الجهد للارتقاء بعملنا لحفظ أمن هذا الوطن.

وألقى العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية كلمة رحب فيها بسعادة ممثل راعي الحفل والحضور وقال: "وفقاً لقرار مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، برئاسة سيدي سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، فقد أطلقت الأكاديمية جائزة أكاديمية العلوم الشرطية للبحث العلمي بإمارة الشارقة، لإعداد بحوث علمية في مجالات تخصصات الأكاديمية، بالإضافة إلى القضايا البحثية ذات العلاقة بالظواهر الاجتماعية والأمنية على مستوى الدولة بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص، مما يثري المكتبة الأمنية بالبحوث المحكمة، حيث هدف إطلاق الجائزة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف المهمة المتمثلة في دعم روح التنافس وترسيخ ثقافة البحث العلمي بين المتخصصين، على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، وتعزيز الكفاءات العلمية والأكاديمية، والخبرات الكامنة للباحثين بالمؤسسات الأمنية، بالإضافة لدعم روح التنافس العلمي بين المتخصصين على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي".

وأشار العميد العثمني أن الأكاديمية قد عملت ومن خلال فريق عمل الجائزة، على استغلال مخرجات البحوث العلمية في الجائزة بدورتها الأولى من أجل خدمة المجتمع المحلّي.

وأشار بأن الأكاديمية قد ارتأت أن يتم منح البحوث الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى، مبلغاً مالياً بقيمة 50 ألف درهم لكل بحث، وشهادة تقدير ودرعاً تذكارية، ونشر الأبحاث في مجلة العلوم الشرطية والقانونية التي تصدرها الأكاديمية بشكل دوري، في حين ستمنح الأبحاث العلمية المستوفية للمعايير والشروط 5 آلاف درهم بالإضافة إلى نشرها في المجلة.

وفي ختام كلمته هنأ العميد العثمني الفائزين في جائزة الأكاديمية للبحث العلمي بدورتها الثانية، متمنياً أن تكون الأكاديمية قد وفقت لتحقق رؤيتها وأهدافها من إطلاق هذه الجائزة.

بعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي من إعداد قسم الاتصال الحكومي بأكاديمية العلوم الشرطية، تناول مجالات الجائزة وعدد البحوث والمشاركين، بعد ذلك كرّم سعادة ممثل راعي الحفل، يرافقه مدير عام الأكاديمية محكمي الجائزة، والمشاركين في البحوث المستوفين لمعايير وشروط الجائزة، بعدها كرّم الفائزين بالمراكز الأولى للجائزة في تخصصاتها الثلاثة، حيث نال المركز الأول في مجال التحديات الأمنية الدكتور عصام الدين عبد العال عن بحثه بعنوان " أثر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والأنظمة الرقمية في الارتقاء بالعمل الأمني بالتطبيق على البحث والتحقيق الجنائي" .

فيما نال المركز الأول عن تخصص الإدارة الشرطية، الدكتور محمد فوزي إبراهيم عن بحثه "دور المعلومات الأمنية في الوقاية من الجريمة والتنبؤ بالجرائم المستقبلية".

أما جائزة المركز الأول في تخصص استراتيجيات العمل الأمني فنالها فيصل جمعة الحوسني عن بحثه "استشراف المستقبل ودوره في تعزيز جهود الشرطة لتحقيق جودة حياة المجتمع: دراسة تطبيقية على القيادة العامة لشرطة الشارقة".

بعدها قامت اللجنة المنظمة بتكريم سعادة قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس مجلس الأكاديمية ممثل راعي الحفل، ومدير عام الأكاديمية، تقديراً لدعمهما وتشجيعهما وجهودهما في نجاح الجائزة وتحقيقها الأهداف المرجوة.
April 08, 2021 / 2:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.