جار التحميل...

°C,
ألزمت جميع المنشآت بالإجراءات والتدابير الصحية

بلدية دبا الحصن تنفذ 3411 جولة تفتيشية في الربع الأول 2021

April 08, 2021 / 9:06 PM
طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن
نفذت بلدية مدينة دبا الحصن، 3411 جولة تفتيشية، خلال الربع الأول من العام الجاري، شملت مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة، وذلك ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات بالقوانين والتعليمات الصحية والبيئية.
الشارقة 24:

كشفت بلدية مدينة دبا الحصن، عن تنفيذ أقسام البلدية المختلفة، 3411 جولة تفتيشية، خلال الربع الأول من العام الجاري، على مختلف المحلات والمراكز التجارية والأسواق والمطاعم والمؤسسات والمنشآت العاملة في المدينة الفاضلة، وذلك ضمن حرصها على إلزام جميع المنشآت بالإجراءات بالقوانين والتعليمات الصحية والبيئية، والمحافظة على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم، خصوصاً في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم، بسبب جائحة كورونا.

وأوضح طالب عبد الله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن، أن قسم الرقابة الهندسية نفذ 1460 جولة تفتيشية حرر خلالها 10 مخالفات، وذلك بهدف ضبط الحركة في قطاع المشاريع والإنشاءات الهندسية في مختلف أنحاء المدينة، حيث بلغ عدد التصاريح الخاصة بالتفتيش 244 تصريحاً، و61 تصريحاً خاصاً بالبناء، بالإضافة إلى إصدار 2171 تصريحاً لمشاريع الصرف الصحي.

وأضاف اليحيائي، أن قسم رقابة الأغذية نفذ 850 جولة تفتيشية على كافة محلات البقالة والكافتيريات والمطابخ الشعبية والمطاعم والأسواق بالمدينة، وذلك ضمن سعي البلدية للمحافظة على صحة وسلامة السكان، حيث تم تحرير 19 مخالفة للمطاعم والمحلات المخالفة للقوانين والأنظمة الصحة، وتوجيه 127 إنذاراً للمنشآت غير الملتزمة، بالإضافة إلى إصدار 4 تراخيص جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد اليحيائي، أن قسم الرقابة الصحية في البلدية نفّذ 319 جولة تفتيشية على مختلف الجهات والمؤسسات العاملة في المدينة، وجّه من خلالها 37 إنذاراً، و5 مخالفات، كما أجرى القسم 3 حملات توعوية، وأصدر 3 رخص جديدة.

وأضاف مدير بلدية دبا الحصن، أن قسم الصحة والسلامة البيئية قام بتنفيذ وإنجاز العديد من المهام والبرامج التوعوية في مجال الصحة، خلال الربع الأول من هذا العام، والتي تهدف إلى حفظ صحة وسلامة الموظفين، ومن أهم ما نفذه القسم حملة لتطعيم موظفي وعمال البلدية، تضامناً مع الحملة الوطنية للتطعيم، وتنفيذ ورشة "السلامة بالمخازن للموظفين"، وإرسال نشرة توعوية للموظفين من خلال البريد الإلكتروني ضمن مبادرة "سلامتك تهمنا"، والتي تهدف إلى تعرف موظفي البلدية على أنواع الكمامات وغيرها من الإجراءات.

وذكر اليحيائي، أن قسم الخدمات البيطرية أجرى 782 جولة تفتيشية وجه خلالها 26 إنذاراً، وقام موظفو القسم بتحرير 5 مخالفات للمحلات والأسواق المخالفة للقوانين المعلن عنها من قبل البلدية.

ولفت مدير البلدية، إلى أن قسم النظافة والصرف الصحي مستمر في تقديم خدماته بأفضل الطرق والإمكانيات، وذلك ضمن حرصه على إظهار المدينة الفاضلة بأجمل صورة مشرقة، وللمحافظة أيضاً على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة.
 
الخدمات الشاملة

وأوضح اليحيائي، أن البلدية أعلنت عن الخدمات الشاملة التي تقدمها لسكان المدينة من مواطنين ومقيمين، ضمن سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات التي تسهم في راحة السكان وسعادتهم.

وبين مدير بلدية دبا الحصن، أن عدد عقود الإيجار المصدقة التي أصدرتها البلدية خلال الربع الأول من عام 2021، بلغ 221 عقداً، فيما وصل عدد الإعلانات الخارجية (اللوحات الإعلانية)، 43 لوحة إعلانية، ووصل عدد براءات الذمة المستخرجة لعقود الإيجار 55 براءة، وبلغت معاملات الصندوق التي نفذتها البلدية 528 معاملة.

وذكر اليحيائي، أن عدد ممتلكات البلدية التي تم تأجيرها أو التصديق عليها للمواطنين والمقيمين في المدينة، خلال الربع الأول من العام الجاري، وصلت إلى 17 ممتلكاً، فيما بلغ عدد بيع الدفاتر ذات القيمة مثل عقود الإيجار، وغيرها مما يحتاجه السكان خلال عملهم 151 دفتراً من ذوات القيمة.

ونوه مدير بلدية دبا الحصن، في تعليقه على تقرير الربع الأول من العام الجاري، إلى أن البلدية بكافة أقسامها حاضرة ومستمرة في جهودها للعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في المدينة الفاضلة، والعمل على كسب راحتهم وسعادتهم، والتأكد من الالتزام باللوائح والقوانين المعلن عنها من قبل أقسام البلدية بالمدينة، حتى تصبح المدينة الفاضلة مقصداً للمواطنين والمقيمين من مختلف مناطق الإمارة الباسمة للسكن فيها، نظراً لما توفره من مقومات الحياة لجميع سكانها، في ظل الأمن والسلام والازدهار الذي تشهده المدينة تحت راية قيادتنا الرشيدة.
April 08, 2021 / 9:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.