جار التحميل...

°C,
بحث "مفاهيم وأسرار فلكية كونية في القرآن الكريم"

"المكتب الثقافي والإعلامي" ينظم صالون الشارقة الثقافي

February 23, 2021 / 6:24 PM
بحث المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، ضمن صالون الشارقة الثقافي، "مفاهيم وأسرار فلكية كونية في القرآن الكريم"، وقدم الجلسة أ.د. حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وأدارت الجلسة أ. صالحة غابش، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي.
الشارقة 24:

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، صالون الشارقة الثقافي، تحت عنوان "مفاهيم وأسرار فلكية كونية في القرآن الكريم"، وقدم الجلسة أ.د. حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وأدارت الجلسة أ.صالحة غابش، رئيس المكتب الثقافي والإعلامي، وتم تنظيمها عبر تطبيق زوم، وكان الحضور مميزاً لثراء المعلومات التي تضمنتها الجلسة.

وقالت أ. غابش موضحة: نحن اليوم أمام مقولة إذا كان القرآن كتاب الله المسطور فإن الكون كتاب الله المنظور، والمنظور يصدق المسطور، دلائله تجعلنا نقف بإعجاب لا مثيل له أمام ما يدور في الكون وأفلاكه، وتدل على قدرة الله سبحانه في إدارة الكون، ولدينا الكثير من المفاهيم والأسرار الكونية في القرآن الكريم، فما هي هذه المفاهيم والأسرار. 

وتحدث د. النعيمي قائلاً: "من خلال هذه الجلسة، سأروي لكم قصة الكون، كيف ولد، وكيف يكون، وأين نحن الآن مكاناً وزماناً، وكيف سينتهي بموت الشمس، من خلال كتاب الله القرآن الكريم،وكما يقول الله سبحانه في كتابه العزيز "إن كل شيء خلقناه بقدر"، فالكون هو كل ما هو كائن، وكل المادة والطاقة وكل ما خلق وكل قوانين الطبيعة، وكل ما كان وما سيكون، وأصل نظرية خلق الكون فلكيا هي نظرية الانفجار الكبير، وهناك الكثير من الدلائل العلمية الفلكية على هذا، وبالعودة للقرآن الكريم، نجد الله سبحانه وتعالى يقول "أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي" وهذا دليل واضح على بداية خلق الكون، ويقدر العلماء حدوث هذا قبل نحو 13 ملياراً و800 مليون سنة.
February 23, 2021 / 6:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.