جار التحميل...

°C,

بعد اتفاق...فيسبوك ستستعيد الصفحات الإخبارية الأسترالية خلال أيام

February 23, 2021 / 1:47 PM
بعد موافقة أستراليا على عدد من التغييرات، والضمانات التي تعالج مخاوف الشركة، أكد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه يعتزم استعادة صفحات الأخبار الأسترالية في الأيام القليلة المقبلة، إذ توصلت الشركة لاتفاق مع الحكومة بتعديل قانون كان سيجبرها على الدفع لشركات الإعلام مقابل المحتوى الإخباري.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت شركة فيسبوك  أنها تعتزم استعادة صفحات الأخبار الأسترالية في الأيام القليلة المقبلة بعد التوصل لاتفاق مع الحكومة لتعديل قانون كان سيجبر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي على الدفع لشركات الإعلام مقابل المحتوى الإخباري.

وأوضحت فيسبوك في منشور على مدونتها أنها راضية عن موافقة الحكومة الأسترالية على عدد من التغييرات، والضمانات التي تعالج مخاوف الشركة الأساسية.

وكانت الأزمة بين أستراليا وفيسبوك قد تفاقمت منذ أكثر من أسبوع، عندما مضت كانبيرا في سن القانون الذي استهدف شركات التكنولوجيا العملاقة مثل فيسبوك وشركة غوغل المملوكة لألفابت.

واستيقظ الأستراليون يوم الخميس الماضي ليجدوا صفحاتهم على فيسبوك خالية من أي أخبار، بعد أن حجبت الشركة كل المحتوى الإعلامي.

وسرعان ما أثارت الخطوة انتقادات منتجي الأخبار والسياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، خاصة بعدما حذف الموقع أيضا الصفحات الصحية الرسمية وتحذيرات السلامة الطارئة وشبكات الرعاية الاجتماعية.

ومثلت خطوة فيسبوك انشقاقاً عن شركة غوغل بعد أن شكلتا معا جبهة موحدة لسنوات في حملة ضد القوانين. وهددت الشركتان بإلغاء الخدمات في أستراليا، لكن غوغل أبرمت اتفاقيات مع عدة مواقع إخبارية في الأيام الماضية.

ويلزم القانون الأسترالي فيسبوك وغوغل بالتوصل إلى اتفاقيات تجارية مع المواقع الإخبارية، أو الخضوع للتحكيم الإجباري للموافقة على مقابل المحتوى الإخباري.
February 23, 2021 / 1:47 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.