جار التحميل...

°C,
تزامناً مع أسبوع "الإمارات تبتكر"

اللواء الشامسي يشهد مختبر الابتكار لفريق طوارئ الشارقة

February 22, 2021 / 7:43 PM
جانب من مختبر الابتكار لفريق إدارة طوارئ الشارقة
شهد سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، اليوم الاثنين، مختبر الابتكار لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والشركاء الذي نظمته إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة، تزامناً مع أسبوع "الإمارات تبتكر 2021".
الشارقة 24:

حضر سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، اليوم الاثنين، مختبر الابتكار لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والشركاء الذي نظمته إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة، بمقر نادي ضباط الشرطة، تزامناً مع أسبوع "الإمارات تبتكر 2021".

وتناول المختبر الابتكاري، الذي حضره سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام، وعدد من مدراء ‏العموم ونوابهم، محورين أساسيين بتطوير الخطة الخاصة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لمواجهة جائحة كوفيد-19.

وتناول المحور الأول، ضبط المخالفين المعني بالجهات المنفذة والمخالفات المتكررة ومتابعة ومراقبة البروتوكول الوقائي، أما المحور الثاني فهو محور الوقاية حيث تمت مناقشة التواصل مع المصاب ومتابعة الحالة والفحص والتطعيم، وتم عرض الأفكار التي طُرحت في المختبر ومناقشتها مع الفرق المشاركة، لإيجاد الحلول للمحاور للخروج بمخرجات إيجابية تدعم الأهداف المشتركة.

وأكد سعادة اللواء سيف زري الشامسي، أهمية إقامة المختبرات الابتكارية لدورها الكبير في توليد حزمة من الأفكار والآراء ‏والمقترحات الهادفة التي تسهم في البحث عن الفرص والتحديات والحلول، للخروج بالعديد من ‏الأفكار الإبداعية والمبتكرة لتطبيقها على أرض الواقع والتي تصب في تعزيز أمن ‏وسلامة المجتمع، مقدماً شكره للمشاركين من شركاء القيادة الاستراتيجيين على دورهم الفعال، في دعم الجهود الرامية لتحقيق وتعزيز الأمن المجتمعين، مؤكداً أن الوصول لقمم النجاح يكمن في العمل التكاملي.

وأوضح اللواء الشامسي، أن محور المختبر الابتكاري هذا العام يحاكي واقعنا الذي نعيشه بمواجهة جائحة كوفيد-19، والذي أصبح أكبر تحد للعالم أجمع ونحن هنا اليوم من خلال توليد الأفكار الابتكارية للحد من الجائحة، والتي ستخدم كافة الجوانب الاجتماعية والأمنية والاقتصادية والسياحية وغيرها من الجوانب، والتي ستقدم مخرجات تدعم طموحاتنا الأمنية والمجتمعية، وتصب ‏ في سبيل نشر ثقافة الابتكار، للارتقاء بإمارة يعمها الأمن والسلامة والاستقرار.

واستعرض المختبر، الإجراءات الاحترازية التي تتخذها شرطة الشارقة، وسبل تعزيز التعاون المكثف مع الجهات المشاركة لمواجهة جائحة كورونا والحد منها، ومراجعة إحصائيات الإصابات والوفيات والتركيز على عامل التقصي الصحيح للأسباب.

من جانبه، أكد العقيد طارق المدفع مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء‏ بشرطة الشارقة، أن المختبر شكل فرصة لتفعيل وإشراك المعنيين في توليد أفكار جديدة وإيجاد حلول نواجه بها هذه الجائحة، وبتكاتف الجميع سنصل لحل يحافظ ويقي مجتمع إمارة الشارقة على وجه الخصوص، ومجتمع دولة الإمارات عامةً، من هذه الأزمة التي ستمر بإذن الله من خلال العمل بيد واحدة وبفكر واحد.

وعلى هامش المختبر، أعلن العقيد طارق المدفع عن إطلاق ‏"جائزة الابتكار المفتوح" ‏ لكافة فئات المجتمع، بمختلف أعمارهم من المبدعين والمبتكرين التي تضم فئتين رئيسيتين‏: فئة المشاريع الابتكارية، وفئة الأفكار الابتكارية، تنصب حول تقديم أفكار ومشاريع ابتكارية مرتبطة بجائحة كوفيد-19، وسيتم فتح باب التسجيل والمشاركة حتى 20 مارس المقبل، منوهاً للراغبين بالتسجيل بمتابعة قنوات التواصل الاجتماعي لشرطة الشارقة، والتسجيل عبر الرابط الإلكتروني المتواجد في حسابات شرطة الشارقة، بعد استيفاء كافة الشروط والأحكام.
February 22, 2021 / 7:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.