جار التحميل...

°C,
في دراسة طبية

وداعاً للسمنة...باحثون يطورون آلية لمنع الرغبة في تناول وجبات دسمة

February 15, 2021 / 7:53 AM
بات الباحثون على بُعد خطوة من القضاء على السمنة، إذ أفادت دراسة طبية، أجراها فريق من الباحثين في جامعة ولاية تكساس الأميركية، تحدثت عن منطقة في المخ مرتبطة بـ"التذكر" و"الرغبة في البحث عن الطعام وتناوله"، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تطوير آلية لمنع الرغبة المُلحّة في تناول وجبة دسمة.
الشارقة 24 - أونا:

أفادت دراسة طبية، أجراها فريق من الباحثين في جامعة "ولاية تكساس" الأميركية، تحدثت عن منطقة في المخ مرتبطة بـ"التذكر" و"الرغبة في البحث عن الطعام وتناوله"، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تطوير آلية لمنع الرغبة المُلحّة في تناول وجبة دسمة.

وأوضح الباحثون في الدراسة أنهم باتوا على مقربة خطوة لتطوير آلية للقضاء على السمنة، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الدراسة التي أجراها الفريق البحثي بقيادة الدكتور سيرجيو إينيجيز أستاذ مساعد علم النفس في جامعة "تكساس" الأميركية.

وقال الباحثون "إنّ الأشخاص يميلون إلى الإفراط في تناول الطعام عند تعرّضهم للإشارات أو البيئات التي تذكرهم بالمذاق، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الأشخاص يختارون الحلوى حتى بعد شعورهم بالبشع".

وأكّدوا أنّ الخلايا العصبية في جزء معيّن من المخ تتحكم في الارتباط بين رؤية الحلوى وطلب الحلوى، وعند تنظيم إشارات وعمل هذه المنطقة في الدماغ لوحظ تناول طعام أقل، ما يترتب عليه التغلّب على بعض المشكلات المرتبطة بالسمنة.
February 15, 2021 / 7:53 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.