جار التحميل...

°C,
يضم آلاف العناوين

القصير: بيت الحكمة بالشارقة يقدم تجربة فريدة للمكتبة المعاصرة

January 13, 2021 / 11:50 PM
أعلن أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، أن افتتاح بيت الحكمة، يأتي تتويجاً لحصول الإمارة، على لقب العاصمة العالمية للكتاب، ويقدم تجربة فريدة للمكتبة المعاصرة.
الشارقة - ناصر فريحات:

أكد أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، أن افتتاح بيت الحكمة في إمارة الشارقة، يأتي تتويجاً لحصولها على لقب العاصمة العالمية للكتاب، من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

وأوضح القصير، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن بيت الحكمة يعد مشروعاً ثقافياً مبتكراً، ويجسد أحدث نموذج لمكتبات المستقبل في العالم، وهو تحفة معمارية تضاف إلى التحف المعمارية بإمارة الشارقة، ويتألف من مكتبة عصرية، تضم 64 ألف كتاب وعنوان، إضافة للكتب الرقمية، والتي تشمل أكثر من 200 ألف عنوان.

وأضاف المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، أن مبنى بيت الحكمة يتكون من عدة أقسام، حيث يوجد قسم أسبرسو الكتب، وهو جهاز حديث جداً، حيث يمكن لمن يملك حقوق الكتاب، من خلاله، أن يقوم بطباعته في 5 دقائق، لافتاً إلى أن المشروع يضم أيضاً، مخبراً للطباعة ثلاثية الأبعاد، فضلاً عن طباعة "سي أن سي"، وطباعة الليزر، وأشار إلى أنه ستكون هناك الكثير من ورش العمل، ومناطق مخصصة للأطفال، سواء للقراءة أو لورش العمل.

ولفت القصير، إلى أن بيت الحكمة يعتمد على التكنولوجيا، حيث يمكن حجز واستعارة الكتب، عبر التطبيق أو الموقع، وكذلك حجز المواقف وغرف الاجتماعات، ونوه إلى وجود أماكن مجتمعية، يمكن الاستفادة منها.

وأكد المدير التنفيذي للعمليات في "شروق"، أن الهدف الرئيسي من مشروع بيت الحكمة، هو خلق تجربة مميزة، سواء للراغبين في الدراسة، أو للاجتماعات الخاصة بالأصدقاء بالاستفادة من المقهى والمطعم الموجود في المكان، في تجربة فريدة للمكتبة المعاصرة.
January 13, 2021 / 11:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.