جار التحميل...

°C,
تضم المرحلة الأولى 692 وحدة سكنية

"ممشى الشارقة" ينبض بالحياة ويوفر بيئة حضرية راقية

December 26, 2020 / 7:13 PM
يعد مشروع الممشى في الشارقة التابع لمجموعة ألف الرائدة في التطوير العقاري، مشروعاً متعدد الاستخدامات يجمع بين الحياة العصرية، ومرافق التجزئة والترفيه ضمن بيئة راقية صديقة للمشاة، وتضم المرحلة الأولى من المشروع ما يقارب 700 وحدة سكنية راقية موزعة على 7 مبانٍ بمساحات مختلفة.
الشارقة 24:

تضم المرحلة الأولى من مشروع الممشى في الشارقة، التابع لمجموعة ألف الرائدة في التطوير العقاري ما يقارب 700 وحدة سكنية راقية موزعة على 7 مبانٍ بمساحات مختلفة من فئة استديو، وخيارات عديدة من غرفة وصالة، غرفتين وصالة، وثلاث غرف وصالة، بمواصفات استثنائية تم تخطيطها بدقة، وواجهات بتصاميم عصرية مميزة مع تشطيبات عالية الجودة، ضمن نمط حياة ديناميكي استراتيجي نابض بالحياة.

ويتميز المشروع ا باحتوائه على مجموعة من الوجهات الترفيهية التي تناسب مختلف الفئات العمرية، والأذواق، والجنسيات والثقافات لتجتمع تحت سقفٍ واحد. وتشكل المساحات المفتوحة في المرحلة الأولى من مشروع الممشى أكثر من 65٪ من المساحة الإجمالية، التي تشمل المناظر الطبيعية والمناطق الخضراء والمجمعات المائية. 

تمتد المرحلة الأولى من مشروع الممشى على مساحة 126 ألف متر مربع، منها 46 ألف متر مربع مخصص للمباني، و80 ألف متر للمساحات المفتوحة. كما يتوافر فيها 3967 موقف مخصص للسيارات. كما يحتوي مشروع الممشى على أربع مداخل رئيسية، تسهّل حركتي الدخول والخروج للسكّان والزوّار.

سيحظى السكّان بمتعة العيش في وحدات سكنية مميزة، تسودها أجواء مجتمعية عصرية وحديثة مليئة بالمرافق الترفيهية والرياضية، حيث يوفر لهم الممشى مسارات خاصة للمشي والركض، ومسارات لركوب الدراجات الهوائية بمسافة 3 كيلومتر. كما سيتمكن السكّان والزوّار من الاستمتاع بالحدائق والمساحات الخضراء، ومراكز الترفيه المخصصة لفئتي الأطفال والشباب.

ميّزات أساسية جاذبة

إن ما يتوافر في مشروع الممشى يشكل حالة جذب فريدة، تسهم في بناء علاقات اجتماعية تستحق أن يطلق عليها مجتمع الممشى. فكل مجمّع سكني مزوّد بحمام سباحة خاص بالسكّان فقط. كما تتم إنارة جميع المساحات المفتوحة باستخدام الأشجار المزينة والأعمدة المضيئة والإضاءات الأرضية. 

يضم الممشى مركز تسوق ضخم، وأندية رياضية ومنتجعات صحية عالمية، ومركز يوجا مجهزّ بالكامل، ومطاعم تناسب مختلف الأذواق، وأرقى المقاهي، بالإضافة إلى أربع مناطق ترفيه خاصة بالأطفال، ومناطق خدمات تشمل صيدليتين وبنوك ومكاتب لشركات الاتصالات، وأماكن مخصصة للصلاة للنساء والرجال.

ارتفاع ملحوظ في نسبة المبيعات

وقد ارتفعت نسبة المبيعات في مشروع الممشى خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري إلى 34٪، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. فعلى الرغم من الضغوطات التي فرضتها جائحة كورونا، فإن ارتفاع نسبة المبيعات يعد مؤشراً هاماً على قوة القطاع العقاري في إمارة الشارقة.

ويحتل المشروع موقعاً مميزاً وحيوياً في قلب الشارقة الجديدة، كما يعد الوجهة الأولى في إمارة الشارقة الذي يتميز باحتوائه على ممرات متاحة فقط للمشاة وسائقي الدراجات الهوائية، إنه الوجهة المستقبلية للشارقة والمشروع الأول في الإمارة الخالي تماماً من السيارات. حيث تم تصميمه لإحياء الفعاليات المحلية الحيوية والعديد من الأنشطة المتنوعة. إنه وبكل بساطة، مكان يناسب الجميع! 

وقال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف، المطور لمشروع الممشى، "نحن على ثقة تامة بأن مشروع الممشى سيكون أحد أهم العناوين التي ستسلط الأضواء عليها نظراً لما يتميز به المشروع من عوامل جذب مميزة، ونتطلع إلى تسليم أكثر من 900 وحدة سكنية في المرحلة الثانية موزعة على 8 مبانٍ، ليكتمل المشهد العمراني والجمالي والإبداعي والاجتماعي الذي يليق بسكّان الممشى، في مجتمع سكني متكامل، ووجهة جديدة لمواطني ومقيمي وزوّار إمارة الشارقة".

يُذكر أن مجموعة ألف تأسست على يد المغفور له بإذن الله، الشيخ خالد بن سلطان القاسمي في عام 2013، وهي شركة رائدة من القطاع الخاص، تُعنى بتطوير مشاريع أسلوب الحياة العصرية، وتتميز بتطوير الوجهات والمنشآت، وتقدم مشاريع بارزة وقيادية في قطاعات الأعمال والترفيه، لتتكامل مع المجمعات السكنية التي تقوم المجموعة بتطويرها بجودة عالية في إمارة الشارقة.
December 26, 2020 / 7:13 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.