Loading...

°C,
بسبب تدابير الإغلاق المفروضة

كورونا يقود سيارات الأجرة السوداء البريطانية الشهيرة من الطرق إلى الحقول

November 21, 2020 / 8:45 PM
تسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، باختفاء سيارات الأجرة السوداء الشهيرة في لندن، من الطرق، بعدما انتهى المطاف بعدد كبير منها متوقفاً في حقول بضواحي المدينة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

مع انتشار جائحة كوفيد-19، أصبحت رؤية سيارات الأجرة السوداء الشهيرة في لندن، شبه مستحيلة، بعدما انتهى المطاف بعدد كبير منها متوقفاً في حقول بضواحي المدينة.

 فالعديد من سائقي سيارات الأجرة في لندن، يستأجرون السيارات السوداء الشهيرة من شركات بينها "جي بي تاكسي".

لكنّ كثراً من السائقين ما عادوا قادرين على الاستمرار في دفع بدل إيجار سياراتهم، إذ توقف عملهم بعدما أصبحت شوارع لندن خالية، بسبب تدابير الإغلاق المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، وبالتالي أعادوا أعداداً كبيرة من السيارات إلى أصحابها.

وقال طوني جورجيو، أحد مالكي "جي بي تاكسي"، إن "ما بين 150 إلى 200 سيارة على الأرجح موجودة" في إبينغ، بشمال شرق العاصمة، حيث أوقفت شركته مركباتها، وأضاف "لقد اضطررنا إلى إبعادها عن الطريق".

ولقيت سيارات الأجرة السوداء هذه شهرة في أنحاء العالم، وقد تم تصميمها بهذا الشكل في الأصل لاستيعاب راكب يضع قبعة طويلة.

ومن أجل الحصول على رخصة، يتعين على السائقين اجتياز امتحان صعب يسمى "ذي نوليدج"، "المعرفة"، ويختبر استذكارهم الشوارع والطرق والمعالم من خلال الاعتماد على ذاكرتهم فقط.

وقال الأمين العام لجمعية سائقي سيارات الأجرة المرخّص لهم ستيف ماكنمارا، إن الحقول المليئة بسيارات الأجرة أصبحت الآن ظاهرة جماعية.

ووصف الوضع بأنه "غير مسبوق"، ملاحظاً أن "قسماً كبيراً من السائقين لا يمكنهم الصمود" في ظله.

أوضح جورجيو أن نحو 50 من السيارات المتوقفة تعرضت لسرقة أجزاء منها، وسيكلف استبدال القطع التي أخذها اللصوص منها نحو 120 ألف جنيه استرليني.
November 21, 2020 / 8:45 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.