جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لافتتاح عددٍ من المطاعم الراقية في دول مجلس التعاون الخليجي

أرادَ تعقد شراكة بقيمة 100 مليون درهم إماراتي مع مجموعة "تاشاس"

03 سبتمبر 2025 / 10:09 AM
أرادَ تعقد شراكة بقيمة 100 مليون درهم إماراتي مع مجموعة "تاشاس"
download-img
وقّع قسم الضيافة والترفيه في أرادَ مؤخراً اتفاقية شراكة بقيمة 100 مليون درهم إماراتي مع مجموعة تاشاس، شركة الضيافة المعروفة دولياً والتي أسستها ناتاشا سيديريس، لافتتاح عددٍ من المطاعم الراقية في دول مجلس التعاون الخليجي. ويأتي الاستثمار الجديد لدعم نمو علامتين تجاريتين ضمن محفظة مجموعة تاشاس: تاشاس، مفهوم المقهى الفاخر، ومقهى صوفي، العلامة التجارية الجديدة التي سيتم إطلاقها قريباً.
الشارقة 24:

أبرم قسم الضيافة والترفيه في أرادَ مؤخراً اتفاقية شراكة بقيمة 100 مليون درهم إماراتي مع مجموعة تاشاس، شركة الضيافة المعروفة دولياً والتي أسستها ناتاشا سيديريس، لافتتاح عددٍ من المطاعم الراقية في دول مجلس التعاون الخليجي، ويأتي الاستثمار الجديد لدعم نمو علامتين تجاريتين ضمن محفظة مجموعة تاشاس: تاشاس، مفهوم المقهى الفاخر، ومقهى صوفي، العلامة التجارية الجديدة التي سيتم إطلاقها قريباً.

وبموجب الاتفاقية، ستفتتح أرادَ ومجموعة تاشاس ما لا يقلّ عن 10 منافذ بيع على مدار العامين المقبلين، 5 منها قيد التطوير الفوري، وتشمل هذه المنافذ تاشاس الجادة بالشارقة، والمقرر افتتاحه في ديسمبر 2025، وتاشاس العين (يناير، 2026)، وتاشاس رأس الخيمة (مارس، 2026)، وتاشاس ند الشبا (فبراير، 2026)، ومقهى صوفي في 2026، وستكون جميع المواقع التي سيتم افتتاحها ضمن الشراكة بين أرادَ ومجموعة تاشاس.

وتعكس هذه الشراكة الرؤية المتطورة لتنمية المجتمع في الإمارات، بالإضافة إلى الاتجاهات الكلية واسعة النطاق التي باتت تشكل أسلوب الحياة في الدولة، بما في ذلك النمو السكاني الكبير والمتسارع وسياسات الإقامة الذهبية، وفيما مضى، كانت الضواحي تقدم خيارات محدودة لتناول الطعام ومرافق الترفيه، مع حصر خيارات الطعام الفاخرة في المولات ومراكز التسوق الكبرى أو المناطق المركزية، أما اليوم، يقوم المطورون الرئيسيون مثل أرادَ بتصميم مجتمعات عصرية متكاملة، حيث لا يقتصر الأمر فيها على تسويق المنازل فحسب، بل تشمل أيضاً عروض الصحة واللياقة والثقافة والضيافة المصممة لراحة ورفاهية المقيمين على المدى الطويل. وبالمقابل، تتوسع الشركات مثل مجموعة تاشاس في قلب الضواحي الناشئة في رأس الخيمة والعين والشارقة، مما يعكس الطلب المتزايد على خدمات الطعام والشراب عالية الجودة خارج المراكز التقليدية في المدن كما كان سائداً في الماضي.

وتعليقاً على ذلك، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أرادَ: "تعكس هذه الشراكة المثمرة مع مجموعة تاشاس طموحنا المستمر في إيجاد وجهات نابضة بالحياة تتمحور حول المجتمع، وتتقاطع فيها عناصر التصميم الرائع مع مفاهيم الصحة واللياقة والضيافة"، وأضاف: "تعد خدمات الطعام والشراب جزءاً حيوياً من عروض أرادَ العصرية، ونحن نستثمر في علامة تشاركنا تركيزنا على مفاهيم الجودة والإبداع والخبرة الاستثنائية، ومن خلال هذا المشروع، فنحن لا نقوم فقط بتوسيع محفظتنا التجارية، بل نعزز التزامنا بتطوير مجتمعات شاملة ومتكاملة تجمع الناس حول شغف مشترك".

ومن جهتها، قالت ناتاشا سيديريس، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة تاشاس: "تتماشى رؤية أرادَ مع قيمنا ورؤيتنا طويلة المدى، وتمكننا هذه الشراكة من تعزيز حضور علامة تاشاس ومفهومنا الجديد، مقهى صوفي، في عدة مواقع جديدة في المنطقة"، وأضافت: "نهدف في مجموعتنا إلى تقديم تجارب تناول طعام استثنائية تجمع بين النكهات الشهية والبيئات المصممة بعناية وأعلى معايير الخدمة".

هذا، وقد توسعت مجموعة تاشاس من فرع واحد في جنوب إفريقيا إلى قرابة 40 موقعاً في مختلف أنحاء العالم، مقدّمةً اليوم مطاعم مصممة وفق أعلى المعايير تشكل مراكز تواصلٍ اجتماعي حيوية في العديد من مناطق الإمارات.

ومن المقرر أن يفتتح أول فرعٍ لمقهى صوفي في جنوب إفريقيا خلال شهر سبتمبر الجاري، إيذاناً بانطلاق مفهوم طهي خاص يحمل طابعاً شخصياً لناتاشا سيديريس مستوحىً من إرث والدتها "صوفيا"، والتي يجسد أسلوبها المميز تجليات الأناقة السلسة والبساطة الخالدة، وقد تم تصميم قائمة الطعام بعنايةٍ فائقة تعكس تفضيلات صوفيا التقليدية بلمسة عصريةٍ راقية، وسيكون الضيوف على موعدٍ مع باقةٍ متنوعةٍ من السلطات والكعك ضمن توازنٍ دقيق بين السحر الكلاسيكي والرقي الحديث، وأطباقٍ تحتفي بالماضي بروحٍ معاصرة وأنيقة.

ويأتي هذا المشروع المشترك الجديد استكمالاً لاستراتيجية أرادَ واسعة النطاق، والتي تشمل التوسع في قطاعات تجارة البيع بالتجزئة والضيافة والصحة واللياقة، إلى جانب قطاع التطوير العقاري، وفي عام 2024، أعلنت أرادَ عن افتتاح قسم خاص للضيافة والترفيه، والذي يضم حالياً العديد من العلامات التجارية لخدمات الطعام والشراب مثل عصائر "بووست" الأسترالية، و"هنغري وولفز" للأكل الصحي، ومفهوم القهوة الاسترالي المعروف "ذا ريفورماتوري لاب"، ومطعم "كشتة أمينة" الإماراتي الفاخر، بالإضافة إلى الشراكة مع مطعم "إم شريف" الشامي.

وجاء إطلاق الشراكة بين أرادَ ومجموعة تاشاس على خلفية النمو السريع في قطاع المطاعم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مدعوماً بقطاع سياحي قوي وتشريعاتٍ مواتية وقاعدة مستهلكين متعددة الثقافات، ومن المتوقع أن يحقق قطاع خدمات الطعام والشراب في الإمارات نمواً بنسبة 18% على أساسٍ سنوي بين عامي 2025 و2030، لتصل قيمته الإجمالية إلى 194 مليار درهم إماراتي، وذلك وفقاً لبيانات مؤسسة موردور إنتليجنس لأبحاث السوق.
September 03, 2025 / 10:09 AM

الكلمات المفتاحية

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.