جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال جلسة نقاشية في ثاني أيام "مؤتمر الشارقة"

عبر السرد القصصي.. خبراء: الألعاب تعيد تشكيل صناعة الرسوم المتحركة

03 مايو 2025 / 12:23 PM
عبر السرد القصصي.. خبراء: الألعاب تعيد تشكيل صناعة الرسوم المتحركة
download-img
اعتبر خبراء بجلسة حوارية بعنوان "العصر الجديد"، في ثاني أيام الدورة الثالثة من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، أن الألعاب بدأت بإعادة تشكيل صناعة الرسوم المتحركة، من خلال السرد القصصي التفاعلي، وأساليب جديدة للتواصل مع الجمهور.

الشارقة 24:

أكد خبراء أن الألعاب بدأت بإعادة تشكيل صناعة الرسوم المتحركة، من خلال السرد القصصي التفاعلي وأساليب جديدة للتواصل مع الجمهور، إذ لم تعد الرسوم المتحركة تقتصر على الأفلام والمسلسلات فقط، بل أحدثت منصات السرد القصصي والألعاب ثورة في كيفية تفاعل الجمهور مع هذا النوع من المحتوى.

جاء ذلك في جلسة حوارية بعنوان "العصر الجديد للرسوم المتحركة: دمج السرد القصصي مع الألعاب" استضافت المخرج الفرنسي أوليفييه ليلاردو، الرئيس التنفيذي لاستديو "بلو سبيريت"، إلى جانب المنتج الإبداعي لاستديو "بلو سبيريت" واستديو "برين كوميت" نيكولاس مونتيرو، وأدارتها الإعلامية فالنتينا مارتيلي، في ثاني أيام الدورة الثالثة من "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة"، التي تنظمها "هيئة الشارقة للكتاب" حتى 4 مايو الجاري في "مركز إكسبو الشارقة"، بالتزامن مع فعاليات الدورة الـ 16 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل".

سبل إتقان سرد القصص التفاعلي

وناقش المتحدثان سبل إتقان سرد القصص التفاعلي، وتأثير منصات الألعاب على محتوى الرسوم المتحركة إلى جانب استعراض التوجهات الحديثة في مجال الترفيه الإعلامي، ووفرا رؤى عملية حول دمج الألعاب والرسوم المتحركة بشكل فعال لتوفير تجارب تفاعلية للجمهور، وأجابا على أسئلة المشاركين في الجلسة التي تضمنت عرض مجموعة من المقاطع الترويجية لمسلسلات مثل "الساموراي ذات العين الزرقاء"، و"حياتي مانغا رسوم متحركة".

وقال أوليفييه ليلاردو: "مع مرور الوقت، حدثت نقلة بين الأجيال وحركة واسعة لتطور فن الرسوم المتحركة، أسفر عنها توسيع قاعدة الجمهور المستهدف ليشمل الكبار وليس الأطفال واليافعين فقط، حيث حاولت بعض شركات الإنتاج قبل أكثر من عقد تقريباً تحويل الأفلام السينمائية العادية إلى أفلام رسوم متحركة، مما ساهم في انطلاقة عصر جديد من الرسوم المتحركة، يدمج السرد القصصي وحتى الألعاب، في الماضي، عمل معظم المنتجين والمخرجين والرسامين على إنتاج رسوم متحركة مخصصة للأطفال، وتغير التوجه اليوم ليشمل المحتوى الذي يناسب جميع أفراد العائلة من الصغار واليافعين والكبار، والذي يشمل الألعاب الإلكترونية، ولهذا العصر الجديد للرسوم المتحركة هو عصر صناع المحتوى وليس عصر الإستديوهات كما كان في الماضي".

من جانبه أشار نيكولاس مونتيرو إلى أن فنون الرسوم المتحركة أصبحت لغة بصرية في ثقافة البوب، مع سهولة وصول جميع الفئات العمرية إليها وتنوع فئاتها ومجالاتها، مؤكداً أن فنون المانغا اليابانية تأتي في المرتبة الأولى عالمياً في صناعة الرسوم المتحركة، مؤكداً حضور أساليب وتقنيات الثقافات المختلفة كالصينية والهندية والأوروبية والإفريقية وغيرها، في فنون الرسوم المتحركة الحديثة، لتلبية الاحتياجات المختلفة للجمهور والمستهلكين، حيث يستقبل العصر الجديد لفنون الرسوم المتحركة جميع فئات الجمهور والأعمار والجنسيات والثقافات، ويسعى إلى تلبية كافة الاهتمامات والتطلعات.

وعلى مدار أربعة أيام، تتضمن فعاليات الدورة الثالثة من "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة" أكثر من 35 ورشة عمل، و4 حفلات موسيقية، و16 جلسة نقاشية وحوارية يقدمها أكثر من 74 متحدثاً من 18 دولة.

May 03, 2025 / 12:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.