كشفت الدكتورة هنادي السويدي، مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، عن إطلاق دليل الخدمات المتكاملة لصعوبات التعلم وقصور الانتباه وفرط الحركة، خلال حفل خاص نظمه المركز، الثلاثاء، في أكاديمية الشارقة للتعليم، بهدف تزويد المدارس والمؤسسات التعليمية والمراكز بأداة مرجعية شاملة لدعم الطلبة ذوي صعوبات التعلم، عبر آليات تقييم وتشخيص ومعايير بيئية وتعليمية متخصصة.
الشارقة 24 – مطر الحوسني:
أعلنت الدكتورة هنادي السويدي، مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، عن إطلاق "دليل الخدمات المتكاملة لصعوبات التعلم وقصور الانتباه وفرط الحركة"، وذلك خلال حفل أقيم في أكاديمية الشارقة للتعليم، بتنظيم من مركز الشارقة لصعوبات التعلم، بحضور عدد من المختصين والمعنيين بمجال التعليم والدعم الأكاديمي.
وأفادت الدكتورة هنادي السويدي، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن الدليل يمثل أداة متميزة والأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات، حيث يوفر مرجعاً متكاملاً يغطي جميع الخدمات التي يمكن تقديمها للطلبة من ذوي صعوبات التعلم في المدارس والمؤسسات التعليمية والمراكز المتخصصة.
وأوضحت السويدي، أن الدليل يتألف من 3 أبواب رئيسية؛ يتناول الباب الأول موضوع صعوبات التعلم، فيما يركز الباب الثاني على قصور الانتباه واضطراب فرط الحركة، أما الباب الثالث فيتناول موضوع الخدمات الانتقالية للطلبة من مرحلة تعليمية إلى أخرى، كما أن الدليل يتضمن آليات معتمدة لتشخيص وتقييم الحالات، إضافة إلى معايير متخصصة للكادر الفني والإداري، مع تحديد متطلبات البيئة الصفية المناسبة لدعم احتياجات هذه الفئة من الطلبة.
وأكدت مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، أن الدليل متاح حالياً في مركز الشارقة لصعوبات التعلم، ويمكن للمختصين والمعلمين والمراكز المهتمة اقتناؤه، للاستفادة من الإرشادات والتوصيات التي يحتويها، بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم وتمكينهم أكاديمياً واجتماعياً.