الشارقة 24:
في إطار سعيه الدائم لبناء شراكات استراتيجية تخدم المجتمع وتدعم النشء، وقّع نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي اتفاقية تعاون مع أكاديمية ديار الخاصة للبنين، بهدف توثيق أواصر التعاون المشترك بين الجانبين، وتعزيز الدور التكاملي بين المؤسسات التعليمية والرياضية، بما يصبّ في خدمة الطلبة والمجتمع المحلي.
وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة رسمية قام بها وفد من أكاديمية ديار الخاصة إلى مقر النادي، حيث كان في استقبالهم كل من الدكتور محمد أحمد المطوع رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي، ومحمد عبد الله الطربان الحمودي رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن لكرة القدم، إلى جانب علي بن يعروف النقبي أمين السر العام، ومحمد علي محمد الظهوري رئيس لجنة الأنشطة الثقافية والمجتمعية بالنادي.
وضم وفد الأكاديمية دين برايت مدير الأكاديمية، وعلي الشحي رئيس شؤون الطلبة والإداريين بأكاديمية ديار الخاصة للبنين.
واستهلت الزيارة بجولة ميدانية شملت مرافق النادي الحيوية، منها: الصالة الرياضية المغلقة، والملاعب الخارجية، والمسبح، وصالة الإعداد البدني، ومركز العلاج وإعادة التأهيل، والمسرح، حيث تم إطلاع الوفد على الإمكانات والتجهيزات التي يوفرها النادي لدعم الأنشطة الرياضية والثقافية.
وعقب الجولة، تم توقيع الاتفاقية بين الجانبين في مسرح النادي، وسط أجواء تعبّر عن روح التعاون المشترك والحرص على بناء شراكات فعالة تسهم في إعداد جيل متمكن ومبدع.
وتهدف الاتفاقية إلى توفير بيئة متكاملة تسهم في تنمية مهارات الطلبة في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والمجتمعية، كما تسعى إلى غرس قيم المواطنة الإيجابية، وتعزيز روح الانتماء والتعاون والعمل الجماعي.
وأكد الدكتور محمد أحمد المطوع في تصريح له بهذه المناسبة على أهمية هذا التعاون، مشيراً إلى أن الاتفاقية تفتح آفاقاً رحبة للتكامل بين المنظومتين التعليمية والرياضية، بما يخدم مصلحة الطلبة ويرتقي بقدراتهم ومهاراتهم، من خلال برامج وفعاليات مشتركة تواكب تطلعات الجانبين.
كما ثمّن الدكتور المطوع الدور الفاعل لأكاديمية ديار الخاصة، مؤكداً أن هذه الشراكة تأتي امتداداً لنهج النادي في تعزيز التواصل المجتمعي وتفعيل المبادرات التي تصب في مصلحة الأجيال القادمة.
من جانبه، عبّر دين برايت عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال من إدارة النادي، مشيراً إلى أن الاتفاقية تمثّل خطوة واعدة نحو بناء نموذج من التعاون المثمر، يُسهم في صقل مواهب الطلبة ويُعزز من جودة الأنشطة التعليمية والتربوية في الأكاديمية.