جار التحميل...
الشارقة 24:
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، عن مواصلة مركز الاتصال التابع لها تقديم خدماته المتكاملة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، إذ يصل عدد المكالمات في الشهر الواحد إلى 68 ألفاً و640 مكالمة شهرياً، وذلك على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بما يضمن تلبية احتياجات المتعاملين بأعلى مستويات الكفاءة، في إطار حرص الهيئة، على تعزيز نوعية الخدمات المقدمة وجودتها.
وكشف سعادة عبد العزيز محمد الجروان مدير الهيئة لشؤون المواصلات، عن تلقي المركز، طلبات حجز مركبات الأجرة سواء الفورية أو المسبقة، مشيراً إلى أن المركز يوفر مجموعة واسعة من الخيارات لتلبية احتياجات جميع الفئات، ويتعامل مع نحو 2288 مكالمة يومياً، في خطوة لتعزيز استخدام وسائل النقل المستدامة، والوصول إلى الخدمات عبر قنوات تفاعلية متعددة، تشمل المكالمات الهاتفية المباشرة، وتطبيق الهيئة الذكي، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني، وخدمة الاستدعاء الآلي لمركبات الأجرة.
وأوضح الجروان، أن المركز يتميز بسرعة في الاستجابة لمكالمات المتعاملين، إذ لا يتجاوز وقت الوصول إلى الموظف 10 ثوانٍ عبر المجيب الآلي، مبيناً أنه يجري متابعة الحجوزات كافة عن كثب لضمان وصول المركبات بأسرع وقت ممكن إلى المتعاملين، مما يضمن لهم تجربة تنقل سلسة وآمنة، منوهاً إلى أن المركز لا يقتصر على خدمات الحجز فحسب، بل يعد نقطة تواصل رئيسة لاستقبال ملاحظات الجمهور حول خدمات النقل العام، بما في ذلك مركبات الأجرة والحافلات، بالإضافة إلى بلاغات فقدان الأمتعة التي قد تحدث أثناء استخدام مختلف وسائل النقل التابعة للهيئة.
وذكر مدير الهيئة لشؤون المواصلات، أن المركز يواصل استقبال استفسارات المتعاملين المتعلقة بالخدمات العامة التي تقدمها الهيئة، سواء في قطاع الطرق أو المواصلات، إذ يقدم مجموعة من الخدمات التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك حجز مركبات الأجرة بمختلف أنواعها، العادية، والعائلية، والنسائية، أو المخصصة لذوي الإعاقة والمركبات الكهربائية، كما يستقبل شكاوى ومقترحات الجمهور المتعلقة بالطرق والمواصلات، بالإضافة إلى التعامل مع بلاغات المفقودات ضمن وسائل النقل المختلفة، وتقديم المعلومات والاستفسارات حول خدمات الحافلات والمواصلات العامة، وتغطي الخدمات جميع مدن ومناطق الإمارة، حيث تسعى الهيئة من خلال هذا النظام الشامل، إلى ضمان وصول خدمات النقل للجميع وتوفير تجربة مثالية خلال عطلة العيد.
وأكد الجروان، حرص الهيئة، على توفير خدمات ذات كفاءة عالية، تواكب متطلبات مستخدمي وسائل النقل في الإمارة، وتساهم في تعزيز الراحة والسلامة للجميع، وذلك من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية، وتوسيع شبكة الخدمات بما يتناسب مع احتياجات المتعاملين، وذلك من خلال تبني تقنيات حديثة تضم الدردشة الآلية (Chatbot)، لتقديم إجابات فورية على الاستفسارات، بالإضافة إلى نظام "تاكسي تاب" الذي يتيح حجز مركبات الأجرة بسهولة عبر الباركود، في إطار تحسين تجربة العملاء، وإبراز التزام الهيئة بتقديم تجربة استثنائية لعملائها في الأوقات كافة، خاصة في أوقات الذروة والعطلات الرسمية.