في إطار سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة، قدمت بلدية دبا الحصن 17,893 خدمة متنوعة خلال عام 2024، حيث شملت هذه الخدمات جميع المجالات الأساسية التي تهم المواطنين والمقيمين والزوار، من خدمات بلدية وهندسية وصحية وزراعية وبيئية وغيرها.
الشارقة 24:
قدمت بلدية دبا الحصن 17,893 خدمة متنوعة خلال عام 2024، وذلك في إطار سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات لسكان المدينة، وقد شملت هذه الخدمات جميع المجالات الأساسية التي تهم المواطنين والمقيمين والزوار، من خدمات بلدية وهندسية وصحية وزراعية وبيئية وغيرها.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، الخاصة لمديري البلديات بالإمارة بتنفيذ جولات ميدانية استطلاعية يومياً، قبل مباشرة العمل بالمكاتب، قدمت بلدية دبا الحصن أكثر من 30 خدمة متنوعة للسكان في كافة المجالات، وذلك بهدف تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وزوار المدينة بما يضمن راحتهم وسعادتهم.
وتؤكد هذه الجهود الكبيرة التزام البلدية بتعزيز مستوى الخدمات العامة وتحقيق الرؤية الاستراتيجية للإمارة في بناء مجتمع متطور ومستدام، بما يساهم في توفير بيئة معيشية صحية وآمنة، تعكس في مجملها التفاني في خدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء.
وفي هذا السياق، قالت مريم راشدوه، مدير إدارة إسعاد المتعاملين والموظفين:" إن إجمالي خدمات إسعاد المتعاملين والموظفين بلغ 3,076 خدمة توزعت ما بين تنفيذ 534 عقد سكن عائلي، و382 عقدًا تجاريًا، و6 عقود سكن للموظفين، و3 عقود سكن للعزاب، وعقدًا واحدًا لسكن العمال. كما بلغ عدد طلبات المتعاملين من مركز الشارقة للاتصال 1,920 طلبًا، وعدد طلبات التصاريح الإعلانية الخارجية 224، كما تضمنت خدمات الإدارة تقديم 6 شهادات براءة ذمة".
ومن جانبها، أكدت خديجة نجيب، المكلفة في إدارة الزراعة في بلدية دبا الحصن، أنه تم تقديم 909 خدمات متنوعة خلال العام الماضي، ومن أبرز هذه الخدمات خدمة المستشار الزراعي، التي تشمل تقليم الأشجار، وإزالة الأشجار والشجيرات، بالإضافة إلى توريد الشتلات الزراعية والرمل الزراعي. كما شملت الخدمات أيضًا رش المبيدات الزراعية وتوفير عمالة مساعدة زراعية حسب الطلب.
فيما أوضحت المهندسة رجاء محمد النقبي، مدير إدارة الخدمات الهندسية في البلدية، أن إجمالي الخدمات التي قدمتها الإدارة بلغ 122 خدمة، من بينها 67 طلب اعتماد مخططات صرف صحي للمشاريع (الجديدة أو الإضافة أو التعديلات)، و38 طلب معاملة لمطابقة مخططات أو استلام نهائي للمشاريع السكنية، و15 طلبًا لإصدار شهادة عدم ممانعة للمشاريع الحكومية، وطلبًا واحدًا لتصريح نزح المياه الجوفية، وطلبًا واحدًا لاعتماد مخططات الخدمات لمشاريع الطرق.
إلى ذلك قال أيمن فاضل، المكلف في إدارة الرقابة والتفتيش في البلدية:" إن إجمالي خدمات إدارة العمليات والتفتيش البلدي بلغت 11,753 خدمة خلال العام المنصرم، من بينها 5,738 طلبًا لنزح المجاري، و1,825 طلبًا لحجز ملعب الحديقة العامة، و3,510 طلبات للجمهور فيما يخص النظافة ومكافحة الآفات للمنازل والمرافق الحكومية، و323 خدمة لمكافحة آفات الصحة العامة بالرذاذ والتضبيب الحراري في المدينة، و357 خدمة للحالات الطارئة في مكافحة العقارب والثعابين والحيوانات السائبة والقوارض".
بينما قدمت إدارة الصحة العامة في البلدية خلال العام الماضي 2,033 خدمة، وقد تنوعت هذه الخدمات لتشمل الإشراف على ذبح وتقطيع المواشي بعدد 1,910 مرة، ومنح تصاريح لتوزيع المواد الغذائية داخل وخارج الإمارة بعدد 12 تصريحًا، بالإضافة إلى تصاريح أخرى لتوزيع منتجات المزارع بعدد 3 تصاريح، وتصريح بيع مياه سعة 5 جالون في البقالات والسوبرماركت بعدد 38 تصريحًا. كما تم تقديم شهادات صلاحية للأسماك بعدد 6 شهادات، وشهادات إفادة بعدد 5 شهادات، وشهادات إفادة أخرى لمن يهمه الأمر بعدد 16 شهادة، فضلاً عن سحب عينات من مياه المسابح بعدد 9 عينات، وسحب عينات الحناء بعدد 12 عينة، والموافقة على استخراج رخص تجارية جديدة بعدد 10 رخص. وتسعى إدارة الصحة العامة إلى تقديم هذه الخدمات بما يضمن صحة وسلامة سكان المدينة.
وقال سعادة طالب عبدالله اليحيائي، مدير بلدية دبا الحصن: "نحن في بلدية دبا الحصن نواصل بذل كافة الجهود الممكنة لتقديم خدمات متنوعة وشاملة لجميع فئات المجتمع، وفقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز رفاهية السكان. حيث قدمنا خلال العام الماضي 17,893 خدمة، شملت مجالات عديدة من الصحة العامة والزراعة والخدمات الهندسية وغيرها، وكل ذلك بهدف تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وزوار المدينة بما يضمن راحتهم وسعادتهم. ونحن نؤمن بأهمية الدور الريادي للبلدية في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة صحية وآمنة، ونعمل باستمرار على تحسين مستوى خدماتنا بما يحقق رضا المتعاملين ويسهم في بناء مجتمع مزدهر في إمارتنا الحبيبة".