جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظمتها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لـ 27 جهة حكومية

بمشاركة 170 موظفة... اختتام "بطولة كأس بطلات حكومة الشارقة 1"

26 أكتوبر 2024 / 5:47 PM
بمشاركة 170 موظفة... اختتام "بطولة كأس بطلات حكومة الشارقة 1"
download-img
اختتمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة النسخة الأولى من "بطولة كأس بطلات حكومة الشارقة"، بمشاركة واسعة وتنافس قوي لمدة يومين بصالات وميادين نادي الشارقة الرياضي للمرأة، وتنافست المشارِكات بألعاب الكرة الطائرة، كرة السلة، والرماية، وسط أجواء رياضية مفعمة بالحماس والروح التنافسية.
الشارقة 24:

بنجاح كبير، اختتمت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة النسخة الأولى من "بطولة كأس بطلات حكومة الشارقة"، التي شهدت مشاركة واسعة وتنافساً قوياً على مدار يومين في صالات وميادين نادي الشارقة الرياضي للمرأة. 

وتنافست المشارِكات في ألعاب الكرة الطائرة، كرة السلة، والرماية، وسط أجواء رياضية مفعمة بالحماس والروح التنافسية.

واستهدفت البطولة الموظفات من مختلف الدوائر الحكومية بإمارة الشارقة، بهدف تعزيز ثقافة الرياضة النسائية وتحويلها إلى جزء أساسي من حياتهن اليومية، وساهمت الفعالية في تعزيز الروابط الاجتماعية بين الموظفات وكسر الروتين اليومي، كما أسفرت عن بناء علاقات جديدة بين المشاركات من مختلف الجهات.

وتميزت البطولة بأداء قوي من الفرق المشاركة، حيث شهدت منافساتها مشاركة نحو 170 موظفة مثلن 27 جهة حكومية على مستوى إمارة الشارقة، وكانت منافسات الكرة الطائرة التي جرت خلال اليوم الأول، والتي جرت بنظام إقامة الشوط 15 نقطة فقط، وجاء فريق "سجايا فتيات الشارقة"، في الصدارة، حاصلاً على الميداليات الذهبية وكأس البطولة، بينما حصل فريق "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات"، على المركز الثاني، وفريق "نادي سيدات الشارقة" على المركز الثالث.

وفي منافسات كرة السلة في اليوم الثاني، التي جرت بنظام "3 في 3"، تكرر تفوق فريق "سجايا فتيات الشارقة"، حيث فاز بالمركز الأول، في حين حصل "مركز الجواهر"، على المركز الثاني، و"أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية"، على المركز الثالث.
 
أما في منافسات الرماية، فاستطاعت فاطمة الشامسي من دائرة الرقابة المالية الفوز بالميدالية الذهبية، فيما حصلت نعيمة محمد من نادي سيدات الشارقة على الميدالية الفضية، وحلت دعاء بركات من مؤسسة "سجايا" في المركز الثالث.

وشهدت البطولة تفاعلاً لافتاً ومشاركة واسعة من المشاركات في مختلف المسابقات، حيث ساهمت صيد سالم آل علي وفاطمة عبيد السويدي، لاعبات الرماية في النادي، بدور كبير في دعم وتدريب المشاركات قبيل بدء منافسات الرماية، وساهم في رفع مستوى الأداء للمشاركات.

كما قام الجهاز الفني والإداري في نادي الشارقة الرياضي للمرأة بإدارة وتحكيم كافة فعاليات البطولة بكفاءة، مما أسهم في تنظيم الحدث بسلاسة واحترافية، وأضفى تفاعل الجمهور الذي تابع المنافسات وتشجيعه للمشاركات أجواءً حماسية ساهمت في إنجاح الفعالية، وأعربت العديد من المشاركات عن سعادتهن بتجربتهن في البطولة ورغبتهن بتكرارها، لما لها من أثر إيجابي في دعم روح المنافسة وتوفير بيئة رياضية مشجعة.

في ختام البطولة، قامت حنان المحمود، نائب رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بتكريم الفائزات، معربةً عن فخرها بالأداء المتميز الذي قدمته المشاركات، ومؤكدةً على أهمية هذه البطولات في تعزيز دور المرأة الإماراتية وتشجيعها على ممارسة الرياضة في مختلف المجالات.

كما عبّرت المحمود عن شكرها الكبير للجهات التي قدمت دعمها للبطولة، والمتمثلة بالراعي الرئيسي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والجهات الداعمة العربية للطيران، ونادي سيدات الشارقة، مشيرةً إلى أن تعاونهم المستمر يعكس التزامهم بتطوير الرياضة النسائية والارتقاء بها، وقد شارك ممثلو الرعاة في حفل التكريم، معربين عن سعادتهم بالمساهمة في نجاح الحدث، واستعدادهم لدعم الفعاليات التي تعزز من دور المرأة في المجتمع وتحقق رؤية إمارة الشارقة في دعم الرياضة النسائية.

وأعربت موزة الشامسي، مديرة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، عن سعادتها بنجاح النسخة الأولى من البطولة، مؤكدة أن هذا الحدث يأتي في إطار الاستراتيجية العامة للمؤسسة التي تهدف إلى تعزيز ممارسة المرأة للرياضة وخلق بيئة رياضية محفزة للموظفات، وإبراز الدور المجتمعي للرياضة في تحسين الصحة البدنية والعقلية، وأضافت الشامسي: "البطولة لم تكن مجرد فعالية رياضية، بل كانت منصة متكاملة لتطوير قدرات المرأة في بيئة رياضية احترافية، تجمع بين المتعة والفائدة، وتدعم علاقات العمل في إطار صحي وتفاعلي".

وتأتي هذه البطولة كجزء من سلسلة الفعاليات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع، وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لتعزيز مكانة المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وخاصة في المجال الرياضي.
October 26, 2024 / 5:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.