جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تبدأ جلساته العلمية الثلاثاء..

جامعة الشارقة تنظم المؤتمر الدولي الأول في التقنيات الحيوية

25 أكتوبر 2024 / 11:47 AM
جامعة الشارقة تنظم المؤتمر الدولي الأول في التقنيات الحيوية
download-img
تنطلق بجامعة الشارقة يوم الثلاثاء القادم فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية (SICBiotech) والذي ستستمر جلساته العلمية على مدار 3 أيام خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024 الجاري، وينظمه قسم علوم الحياة التطبيقية بكلية العلوم.
الشارقة 24:

برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، تنطلق بجامعة الشارقة يوم الثلاثاء القادم فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي الأول في التقنيات الحيوية (SICBiotech) والذي ستستمر جلساته العلمية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024 الجاري، وينظمه قسم علوم الحياة التطبيقية بكلية العلوم.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث التطورات العلمية في التقنيات الحيوية، وتعزيز التعاون الدولي، ودعم الصناعة المتعلقة بهذا المجال في منطقة الخليج، ومواجهة التحديات البيئية والصحية، مع التركيز على الابتكار وتطوير البرامج التعليمية والتدريبية لإعداد جيل جديد من الباحثين والمبتكرين.

كما يشكل هذا المؤتمر منتدى دولياً لتبادل الأفكار والخبرات حول البرامج التعليمية والتدريبية التي تسعى إلى دعم وتطوير صناعة وتطبيقات التقنيات الحيوية في منطقة الخليج. ويتيح الفرصة أمام الحوار المثمر بين العلماء والمختصين في الصناعة، والحكومات، والمؤسسات الأكاديمية حول كيفية النهوض بالتقنيات الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، بما يتماشى مع التحديات الكبرى مثل التغير المناخي، حيث تلعب التقنيات الحيوية دوراً هاماً لتلبية الاحتياجات الإنسانية الصحية والغذائية.

ويشارك في جلسات المؤتمر وحلقاته النقاشية نخبة من العلماء البارزين في مجالات التقنيات الحيوية المختلفة من جامعات ومعاهد بحثية عالمية مرموقة. ومن بينهم البروفيسور أوم بركاش دنكار من جامعة ماساتشوستس أمهرست بالولايات المتحدة الأميركية، والبروفيسور دارن جريفن من جامعة كِنت بالمملكة المتحدة، والبروفيسور عزيز العمراوي من معهد باستور في باريس، فرنسا.

كما ستتنوع المحاور والمجالات التي سيركز عليها المؤتمر من كليات العلوم والطب والعلوم الصحية والحوسبة والمعلوماتية لعدد من التخصصات منها، التكنولوجيا الحيوية الصحية والمعلوماتية الحيوية، التكنولوجيا الحيوية النباتية والبيئية والزراعية، والتكنولوجيا الحيوية الغذائية والصناعية والدوائية، والتكنولوجيا الحيوية الحيوانية والجنائية، والأخلاقيات الحيوية، والقضايا التنظيمية.
 
October 25, 2024 / 11:47 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.