جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد هجوم أنقرة

تركيا تصعد ضرباتها على حزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا

24 أكتوبر 2024 / 11:01 PM
تركيا تصعد ضرباتها على حزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا
download-img
صعدت تركيا ضرباتها على حزب العمال الكردستاني، إذ شنت ضربات جوية جديدة على مسلحي الحزب في شمال سوريا وشمال العراق خلال الليل، مما أسفر عن مقتل 59 مسلحاً، وذلك رداً على هجوم قتل خمسة في أنقرة. أعلنت ذلك وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس.
الشارقة 24 - رويترز:

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، إن تركيا شنت ضربات جوية جديدة على مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال سوريا وشمال العراق خلال الليل، مما أسفر عن مقتل 59 مسلحاً رداً على هجوم قتل خمسة في أنقرة.

ونفذ رجل وامرأة هجوماً أمس الأربعاء بأسلحة رشاشة ومتفجرات على مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية "توساش" في أنقرة. وأصيب 22 شخصاً أيضاً.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي قتل خلاله المنفذان. وقال وزير الداخلية علي يرلي قايا إن الرجل تأكد أنه من أعضاء حزب العمال الكردستاني، في حين لم يتم تحديد هوية المرأة بعد.

وقال وزير الدفاع التركي يشار غولر إن القوات التركية ضربت 29 هدفاً لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق و18 في شمال سوريا. وقالت الوزارة في وقت لاحق إن العملية أسفرت عن "تحييد" 59 مسلحاً بينهم اثنان من "كبار القيادات" وهو مصطلح يستخدم عادة للإشارة إلى قتلهم.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة اليوم الخميس؛ أن الضربات التركية في شمال وشرق سوريا أسفرت عن مقتل 12 مدنياً بينهم طفلان وإصابة 25.
October 24, 2024 / 11:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.