جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن جهوده في تعزيز الاستدامة

نادي دبا الحصن يدشن حاويات ذكية لتدوير الأكواب والعلب البلاستيكية

24 أكتوبر 2024 / 11:16 AM
نادي دبا الحصن يدشن حاويات ذكية لتدوير الأكواب والعلب البلاستيكية
download-img
أطلق نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي، مس الأربعاء، حاويات ذكية لتدوير الأكواب والعلب البلاستيكية والكرتونية، وذلك ضمن جهود النادي في تعزيز الاستدامة وتقليل التلوث البيئي الناتج عن النفايات البلاستيكية، بالتعاون مع شركة ريني.
الشارقة 24:

دشّن نادي دبا الحصن الرياضي الثقافي صباح أمس الأربعاء، حاويات ذكية لتدوير الأكواب والعلب البلاستيكية والكرتونية، وذلك بحضور محمد أحمد المطوع، رئيس مجلس إدارة النادي، وأحمد النقبي، رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والتميز بالنادي. 

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود النادي في تعزيز الاستدامة وتقليل التلوث البيئي الناتج عن النفايات البلاستيكية، بالتعاون مع شركة ريني.

تجدر الإشارة إلى أن النادي يعتزم زيادة عدد الحاويات الذكية لتغطية المزيد من الأماكن داخل النادي، مما يسهم في تحقيق أهداف المبادرة بشكل أوسع ويعزز من ثقافة الاستدامة في المجتمع، المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمعين الداخلي والخارجي حول المخاطر الصحية والبيئية التي يمكن أن تسببها النفايات البلاستيكية، بالإضافة إلى إلهام الأفراد والمؤسسات لتبني خيارات صديقة للبيئة.

تشمل المبادرة تقديم مكافآت مباشرة من خلال تطبيقات ذكية تشجع على تبني ممارسات مستدامة، مما يسهم في زيادة مؤشر إعادة التدوير ويدعم المسؤولية المجتمعية.

وصرّح محمد أحمد المطوع رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن قائلاً: "إن تدشين هذه الحاويات الذكية يمثل خطوة هامة نحو تحقيق أهدافنا في الحفاظ على البيئة، ورفع الوعي المجتمعي تجاه مخاطر النفايات البلاستيكية". 

وأكد المطوع على أهمية المبادرة كأول مشروع ذكي للأندية الرياضية في الدولة، مما يعكس التزام النادي بتحقيق استدامة بيئية حقيقية.

بدوره أشار أحمد النقبي رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي والتميز بالنادي: نحن نؤمن بأن العمل الجماعي والتكنولوجيا الحديثة هما السبيل لتحقيق نتائج فعالة في مجال الاستدامة. هذه الحاويات الذكية ستساعدنا في تحسين معدلات إعادة التدوير وتعزيز الاقتصاد الدائري..
 
October 24, 2024 / 11:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.