جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع "جمعة الماجد"

"الإمارات للمكتبات" تنظم ورشة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية

22 أكتوبر 2024 / 1:21 PM
"الإمارات للمكتبات" تنظم ورشة لتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية
download-img
بهدف تطوير منظومات المعرفة والخدمات المكتبية بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية، نظمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، ورشة عمل بعنوان "بناء شراكات استراتيجية لإدارة المكتبات".
الشارقة 24:

نظمت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، ورشة عمل بعنوان "بناء شراكات استراتيجية لإدارة المكتبات"، قدمت الورشة الأستاذة إيمان بوشليبي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة، وذلك في مقر مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث.

هدفت الورشة إلى تعزيز أهمية الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسات الثقافية والمكتبات في الإمارات، لتطوير منظومات المعرفة والخدمات المكتبية بما يتناسب مع التطورات التكنولوجية والتحديات التي تواجهها المكتبات في العصر الرقمي، تطرقت بوشليبي خلال الورشة إلى محاور أساسية حول إدارة المكتبات الحديثة، وكيف يمكن للشراكات الاستراتيجية أن تسهم في تحقيق استدامة المكتبات ورفع مستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

وقد حضر الورشة عدد من المتخصصين في مجال المكتبات والمعلومات من مختلف إمارات الدولة، إلى جانب ممثلين عن المؤسسات الثقافية والمكتبية، وتضمنت الفعالية جلسات حوارية تفاعلية تناولت أفضل الممارسات لتطوير المكتبات، وتعزيز الدور التعاوني بين المؤسسات لتحقيق أهداف مشتركة، خصوصاً في مجالات الرقمنة وحفظ التراث.

 وأعرب فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، عن سعادته بالتعاون مع مركز جمعة الماجد لتنظيم هذه الورشة، وقال: "نحن في جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات نؤمن بأهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين المكتبات والمؤسسات الثقافية على مستوى الدولة. هذه الورشة تأتي في إطار جهودنا لتطوير القطاع المكتبي ورفع مستوى الوعي بأهمية التعاون المشترك في مواجهة التحديات التي تفرضها التطورات الحديثة". 

وأضاف المعمري: "نتطلع إلى المزيد من الفعاليات المستقبلية التي تسهم في تعزيز القدرات المؤسسية للمكتبات وتطوير الخدمات بما يلبي احتياجات مجتمع المعرفة".

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها الجمعية بهدف تحسين مستوى الخدمات المكتبية والمعلوماتية في دولة الإمارات وتعزيز دور المكتبات كمنابر ثقافية وعلمية.
October 22, 2024 / 1:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.