جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بهدف تعزيز علاقاتها مع مجتمع النشر العالمي

جمعية الناشرين الإماراتيين تشارك في "فرانكفورت للكتاب 2024"

21 أكتوبر 2024 / 3:20 PM
جمعية الناشرين الاماراتيين
download-img
شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة السادسة والسبعين من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، أحد أكبر وأعرق معارض النشر التجارية الدولية الذي انطلقت فعالياته في 16 أكتوبر الجاري، واختُتمت اليوم الاثنين، بهدف دعم وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات وتعزيز علاقات التعاون المتبادلة بين دور النشر المحلية ونظيراتها على الصعيد العالمي.
الشارقة 24: 

التزاماً بدعم وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات، وحرصاً على تعزيز علاقات التعاون المتبادلة بين دور النشر المحلية ونظيراتها على الصعيد العالمي، شاركت جمعية الناشرين الإماراتيين في الدورة السادسة والسبعين من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، أحد أكبر وأعرق معارض النشر التجارية الدولية الذي انطلقت فعالياته في 16 أكتوبر الجاري واختُتمت اليوم.

استضاف جناح الجمعية في المعرض مجموعة من ناشرين إماراتيين ضمت فاطمة الخطيب مؤسِّسة دار "سدرة" لخدمات النشر وعضو مجلس إدارة الجمعية، إلى جانب الكاتب عبد الواحد علواني، رئيس التحرير في دار "المحيط" للنشر، وممثلي مجموعة «كلمات» للنشر، إضافةً إلى الظبي المهيري، مؤسسة دار نشر ومكتبة "رينبو تشيمني"؛ وهي أصغر رائدة أعمال وناشرة إماراتية وتحمل الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأصغر ناشرة في العالم لكتاب ثنائي اللغة.

وأكّد راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، على أهمية المشاركة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2024، مشيراً إلى تركيز الجمعية في هذه النسخة من المعرض على خلق فرص تعاون استراتيجية لناشريها من خلال ترتيب الاجتماعات وفعاليات التواصل وجلسات بيع وشراء حقوق النشر والترجمة من وإلى اللغة العربية مع مجتمع الناشرين والوكلاء الأدبيين المشاركين من أنحاء العالم.

وأوضح الكوس: "تهدف جمعية الناشرين الإماراتيين عبر هذا النهج إلى إغناء تجارب الناشرين الإماراتيين، وربطهم مع نظرائهم الدوليين، علاوةً على الترويج للأدب الإماراتي، وتسهيل تداول حقوق نشره وترجمته. ومن شأن جهودنا في فرانكفورت أن تلعب دوراً مهماً في ترسيخ حضور الكتاب الإماراتي في الأسواق العالمية، وتعزيز مكانة صناعة النشر الإماراتية على الساحة الثقافية الدولية".

كما نوّه الناشرون المشاركون، من جهتهم، إلى أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أتاح أمامهم منصة حيوية للتواصل مع اللاعبين الرئيسيين في صناعة النشر، وعرض أعمالهم، فضلاً عن استكشاف فرص الشراكات المثمرة، واكتساب الظهور الإعلامي الموسَّع نظراً لأن الحدث يجذب الناشرين والمؤلفين والوكلاء الأدبيين والمترجمين والمحترفين في عالم الإعلام من جميع أنحاء العالم، ما يجعله منبراً مثالياً لتسليط الضوء على مبادرات وإنجازات دور النشر الإماراتية والتقدم الذي يشهده قطاع النشر في الدولة.

وعبر جناح جماعي في المعرض، عرضت جمعية الناشرين الإماراتيين 40 عنواناً من أحدث إصدارات أعضائها، وزُوِّد كل إصدار منها برمز استجابة سريعة يعرض ملخصاً باللغة الإنجليزية للكتاب، إضافة إلى معلومات الاتصال بدار النشر بهدف تسهيل عملية بيع حقوق الكتب الإماراتية ودعم الكتّاب والناشرين المحليين.
October 21, 2024 / 3:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.