جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في سادس أمسيات مبادرة "اصنع في الشارقة"

"رُوّاد" الشارقة تستعرض تجارب صناعية ناجحة في قطاعي الصحة والتجميل

20 أكتوبر 2024 / 11:14 AM
"رُوّاد" الشارقة تستعرض تجارب صناعية ناجحة في قطاعي الصحة والتجميل
download-img
نظمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، النسخة السادسة من سلسلة الأمسيات الصناعية لمبادرة "اصنع في الشارقة". وقد شهدت الفعالية مشاركة مجموعة متميزة من الخبراء ورواد الأعمال في قطاع الصحة والتجميل، الذين قدموا تجاربهم الناجحة في هذه الصناعة أمام جمهور من رواد الأعمال.
الشارقة 24:

عقدت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، النسخة السادسة من سلسلة الأمسيات الصناعية لمبادرة (اصنع في الشارقة) بمشاركة نخبة من الخبراء أصحاب المشاريع الريادية في قطاع صناعة الصحة والتجميل، والذين استعرضوا خبراتهم وتجربتهم الناجحة في هذه الصناعة، أمام لفيف من رواد ورائدات الأعمال.

ترسيخ بيئة أعمال القطاع الصناعي

وفي هذا الإطار، قالت فاطمة آل علي مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" بالتكليف: إن سلسلة أمسيات مبادرة (اصنع في الشارقة) تأتي ترجمةً لتوجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في ترسيخ بيئة أعمال داعمة لمشاريع القطاع الصناعي وبما ينسجم مع رؤية المؤسسة نحو إعداد كوادر وطنية قادرة على إطلاق وإدارة شركات صغيرة ومتوسطة والعمل على تطويرها وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي لاقتصاد الإمارة، على اعتبار هذه المشاريع النواة الأساسية لتعزيز مستوى الإبداع والابتكار في الخدمات والمنتجات التي تقدمها هذه المشاريع وصولًا إلى تأسيس قاعدة صناعية ثرية تقوم على الدعائم التكنولوجية وتراعي معايير التميز والجودة. 

6 أمسيات صناعية بمشاركة 114 رائد أعمال

ولفتت إلى أن المبادرة شهدت حتى الآن تنفيذ 6  أمسيات صناعية استفاد منها 114 مشاركًا ومشاركة، وتناولت محاور مهمة حول وضع خطط التنمية الصناعية وتحليل البيئة التنافسية ومدى التأثير البيئي والإنتاجية والتصدير العالمي، ودعم جانب الاستدامة للمصانع في صناعة المنتجات المتنوعة وتطويرها، فضلًا عن مناقشة دور القطاع الزراعي ودعم الاستدامة في الزراعة والأساليب الحديثة المتبعة، إلى جانب استعراض آفاق قطاع صناعة الحلويات واختلاف المنتجات وتحديات الإنتاج، بالإضافة إلى محور الاستثمار في قطاع المطاعم والمطابخ السحابية.

تضافر الجهود والخبرات

وأوضحت آل علي أن الأمسية الحوارية التي استضافها (ذا هاوس كافيه) أحد المشاريع الأعضاء في رواد، هي الأمسية السادسة ضمن سلسلة أمسيات المبادرة والتي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع مجموعة شركائها الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص، وتعتبر منصة جديدة تتضافر فيها الجهود والخبرات نحو دعم المعرفة الصناعية، وبالتركيز على إعداد المهارات والقدرات البشرية اللازمة لتبني وإنجاح الأعمال الصناعية.

102 عضوًا فاعلًا في قطاعي الصحة والتجميل

ونوهت آل علي بأن المشاريع الأعضاء في المؤسسة تحت فئة قطاع الصناعات والمنتجات المرتبطة بالصحة والتجميل تبلغ حتى الآن 102 مشروع في مختلف مناطق ومدن الإمارة، منها 72 مشروعًا مملوكًا لرائدات أعمال، فيما جاءت مشاريع رواد الأعمال بإجمالي 22 مشروعًا، بينما بلغ عدد المشاريع المشتركة للفئتين 8 مشاريع.

مستقبل واعد لمشاريع الصحة والتجميل

وقد غطت أجندة الأمسية السادسة التي أدارها باقتدار الدكتور عبد الله العوضي المستشار المالي والخبير الإداري، عدة محاور في قطاع صناعة الصحة والتجميل، وتضمنت استعراض نبذة عن مستقبل هذه الصناعة في دولة الإمارات، وفتح مناقشة جماعية حول إدارة وتطوير ودعم المشاريع الصناعية في هذين القطاعين وأهم التحديات التي تواجها المشاريع.
 
October 20, 2024 / 11:14 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.