جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بإكسبو الشارقة

سالم بن عبد الرحمن يشارك في حملة "الإمارات معك يا لبنان"

19 أكتوبر 2024 / 4:02 PM
سالم بن عبد الرحمن يشارك في حملة "الإمارات معك يا لبنان"
download-img
شارك الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح السبت، في حملة "الإمارات معك يا لبنان"، التي تقام بتنظيم من جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير، تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وذلك في أكسبو الشارقة.
الشارقة 24 - محمد الحمادي:

شارك الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح السبت، في حملة "الإمارات معك يا لبنان"، التي تقام بتنظيم من جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير، تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وذلك في أكسبو الشارقة.
وتهدف "حملة الإمارات معك يا لبنان" إلى التبرع وتجميع وتجهيز الإمدادات الإغاثية للشعب اللبناني الشقيق، وتستهدف الحملة تجهيز 10 آلاف من الطرود الإغاثية المتنوعة ما يعادل 250 طن، وذلك من خلال استقبال التبرعات العينية وتجهيزها بالمواد اللازمة، الأمر الذي يعكس أواصر الأخوة والتراحم لمساعدة المحتاجين وتقديم العون للأشقاء اللبنانيين المتضررين إزاء الأوضاع الإنسانية الراهنة.
واستمع رئيس مكتب سمو الحاكم لشرحٍ حول أبرز الجهود التي يبذلها القائمين على الحملة والمتطوعين والتي تجسد روح وقيم الخير ومشاعر الأخوة تجاه الأشقاء العرب، من خلال توفير حزم الإغاثة العاجلة للمتضررين من أطفالٍ وأسرٍ لبنانية، متعرفاً على الآليات والإجراءات المتبعة في تعبئة الحزم الإغاثية التي تضم مجموعة متنوعة من الطرود الغذائية والصحية وطرود خاصة للنساء والأطفال.
وشاهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي طرق تعبئة وحفظ وتغليف وتخزين الطرود المتنوعة لضمان وصول الشحنات للمتضررين من الأوضاع الحالية الصعبة بأفضل الحالات، ملتقياً المتطوعين المشاركين في الحملة والبالغ عددهم أكثر من 3 آلاف متطوع، يقومون بتعبئة السلة الغذائية وتغليفها، وموجهاً شكره الجزيل لكل من تواجد لمد يد العون للأخوة في الجمهورية اللبنانية.
وعرج رئيس مكتب سمو الحاكم على ركن الأطفال المخصص للتعبير عن دعمهم للحملة، من خلال توفير اللوحات وألوان العلم اللبناني، ليرسم الأطفال لوحة فنية يوجّهون فيها رسائلهم التضامنية مع الشعب اللبناني الشقيق.
وتأتي حملة "الإمارات معك يا لبنان" تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الامارات العربية المتحدة لتقديم المساعدات العاجلة للمتأثرين من الأحداث الجارية ودعماً لاستقرار المجتمعات المتضررة وللتخفيف عن الشعب اللبناني الشقيق.
وتمثل حملة "الإمارات معك يا لبنان" التي تستمر لغاية 21 أكتوبر الحالي، محطة جديدة في المسار التاريخي والنهج الثابت لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بالوقوف إلى جانب جمهورية لبنان في المراحل كافة، خصوصاً خلال حالات الطوارئ والأزمات، كما تعبر الحملة عن كينونة المجتمع الإماراتي المتنوع وهويته الإنسانية الخالدة في التعاضد والتضافر لإغاثة الملهوفين ومساعدة المحتاجين حول العالم.

شارك في الحملة بجانب رئيس مكتب سمو الحاكم كل من: الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، وأحمد الميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية، وعبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، وفؤاد شهاب دندن سفير جمهورية لبنان لدى الدولة، وعدداً من المسؤولين في الجهات الخيرية وأعضاء السلك الدبلوماسي والمتطوعين.
October 19, 2024 / 4:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.