جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقد على هامش اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي

الوطني الاتحادي يشارك باجتماع الأمناء العامين للبرلمانات بجنيف

15 أكتوبر 2024 / 12:03 AM
الوطني الاتحادي يشارك باجتماع الأمناء العامين للبرلمانات بجنيف
download-img
على هامش اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدول، شارك سعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية، باجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، والاجتماع 44 لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية.
الشارقة 24 – وام:

شارك سعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين الدولية، في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، والاجتماع الرابع والأربعين لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، اللذين عقدا على هامش اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي، والدورة 214 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا.

وناقش المشاركون في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية موضوعات عامة حول مشاركة المواطنين في الديمقراطية المباشرة من قبل البرلمان، والمسائل الراهنة والابتكارات في البرلمان، وحول إدارة الاختصاصات المتضاربة بين اللجان البرلمانية، وحول "السفر البرلماني.. تكييف القواعد والإجراءات مع عالم يصغر على نحو متزايد"، إضافة إلى موضوع كيف يمكن للأمناء العامين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي مع تجنب المخاطر، كما تم عرض موازنة الجمعية للعام 2025، ومشروع جدول أعمال الاجتماع القادم للجنة الذي سينعقد في شهر إبريل 2025.

كما ناقش المشاركون في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، اللائحة الداخلية الجديدة والنظام الأساسي، وتم اعتماد الحساب الختامي للجمعية لعام 2023، ومشروع ميزانية الجمعية لعام 2024.
October 15, 2024 / 12:03 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.