جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إطار جهوده المتواصلة لدعم المبادرات المجتمعية والصحية

نادي سيدات الشارقة يطلق فعالية "أكتوبر الوردي" في مختلف فروعه

14 أكتوبر 2024 / 10:43 AM
نادي سيدات الشارقة يطلق فعالية "أكتوبر الوردي" في مختلف فروعه
download-img
في سياق جهوده المستمرة لدعم المبادرات الصحية والاجتماعية التي تستهدف المرأة والمجتمع، ينظم نادي سيدات الشارقة وفروعه في الإمارة أنشطة متميزة خلال شهر أكتوبر الوردي، الذي يركز على التوعية بسرطان الثدي. تتضمن هذه الأنشطة محاضرات توعوية يقدمها مختصون ذوو خبرة، بالإضافة إلى استشارات طبية وفعاليات ترفيهية.
الشارقة 24:

يطلق نادي سيدات الشارقة وفروعه المنتشرة في إمارة الشارقة فعاليات مميزة ضمن شهر أكتوبر الوردي، المخصص للتوعية بسرطان الثدي في إطار جهوده المتواصلة لدعم المبادرات المجتمعية والصحية التي تستهدف المرأة والمجتمع.

وتتناول فعاليات أكتوبر الوردي، محاضرات توعوية من أصحاب الاختصاص والخبرة حول سرطان الثدي، بالإضافة إلى استشارات طبية وفعاليات ترفيهية وصحية وخصومات وغيرها من الأنشطة المتنوعة والمسابقات والألعاب الرياضية.

وتؤكد سعادة خولة السركال مدير عام نادي سيدات الشارقة وعضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان، التزام النادي سنوياً بالمشاركة في الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "أكتوبر الوردي"، ليكون جزء من هذه الحملة ومساندتها بما يتوافق مع رؤى وتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة نادي سيدات الشارقة.

ولفتت السركال إلى تنظيم حزمة وافرة من البرامج والفعاليات المتنوعة خلال أكتوبر الجاري لتكون مصدر إلهام وأمل تحاكي الأهداف التوعوية للنادي لتعزيز ثقافة الفحص المبكر الذي يعد الأداة الأهم للوقاية وإنقاذ الحياة، مشيرةً إلى حرص النادي على تعزيز مفهوم الصحة الشاملة من خلال الرياضة والأنشطة المجتمعية في جميع المرافق المتواجدة في النادي وفروعه.

العافية والإبداع

وضمن فعاليات أكتوبر الوردي سينظم النادي محاضرة توعوية بالتعاون مع مجلة الصحة حول الفحص المبكر والوقاية من سرطان الثدي، وذلك يوم 20 أكتوبر على ردهة الشاطئ.

وتتضمن الفعاليات قص الشعر والتبرع به لصالح جمعية أصدقاء مرضى السرطان في بوتيك أوركيد للجمال بمقره الرئيسي، حيث يقدم الخدمة مجاناً طوال العام.

بالإضافة إلى حصص رياضية من مركز لياقة 180 تشمل الزومبا لتحفيز الصحة الجسدية والنفسية، إلى جانب خدمات التجميل الوردية واستشارات وهدايا للمشاركات من مرافقه المختلفة.

وتتضمن الفعاليات قص الشعر والتبرع به لصالح جمعية أصدقاء مرضى السرطان في بوتيك أوركيد للجمال بمقره الرئيسي، حيث يقدم الخدمة مجاناً طوال العام. وصولاً إلى حصة الزومبا لتحفيز الصحة الجسدية والنفسية مع مدربة من مركز لياقة 180، إلى جانب خدمات التجميل الوردية واستشارات وهدايا للمشاركات من مرافق النادي المختلفة.

كما سيقدم مركز كولاج للمواهب ورش عمل إبداعية مثل ورشة الرسم وصناعة الصابون باللون الوردي، وتقديم فحوصات صحية مجانية للحضور وعروض حصرية للمجمع الرياضي بالإضافة إلى خصومات حصرية على تذكرة الشاطئ والمسبح العائلي وحلبة التزلج، للمشاركات اللاتي يرتدين اللون الوردي، إلى جانب ذلك، سيقدم مطعم لفيف تشكيلة من المأكولات والمشروبات الصحية الوردية كل ذلك في أجواء تعزز الوعي بأهمية الصحة.

توعية وترفيه

وتعقد في فرع دبا الحصن أنشطة تزيين الدراجات باللون الوردي في مركز إبداع، كما ستُقَدَّم مأكولات ومشروبات وردية خاصة في مطعم مراسي، مثل صندوق الكب كيك الوردي وصندوق السندويشات الوردية.

ويشهد فرع الحمرية، تنظيم محاضرة توعوية بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للحديث عن الوقاية من سرطان الثدي، مع تقديم استشارات طبية مجانية. كما سيحصل الحضور على خصومات على جميع خدمات مركز جوري، بالإضافة إلى خصومات خاصة على منتجات مركز إبداع.

وينظم فرع الذيد ورشة صحية بالتعاون مع مركز الذيد الصحي تحت عنوان "نمط الحياة الصحية وأثره في الوقاية من السرطان"، إلى جانب تحدي الألوان الوردي في مركز لياقة وخصم على الاشتراكات الشهرية.

وفي فرع وادي الحلو، ستُنَظَّم محاضرة توعوية حول أهمية الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مع توفير فحوصات مجانية للحضور بالتعاون مع مستشفى حتا. كما سيشهد الفرع سحوبات على الهدايا وتوزيع كوبونات خصم بالإضافة لخصومات على الاشتراكات الشهرية لحصص الأيروبيك.

رشاقة وردية

ويقدم فرع خورفكان خصومات على الاشتراكات اليومية والشهرية لمن يجرين فحص الثدي. وسيُقام يوم رياضي وردي في الممشى الخارجي، بالإضافة إلى تنظيم ورشة صناعة الصابون العطري الوردي في مركز إبداع، إلى جانب أنشطة رياضية مثل أكوازومبا المائي.

وفي فرع المدام، سيُنَظَّم تحدي الرشاقة الوردي، حيث ستحصل 3 فائزات على حصص تدريب خاصة مجاناً. كما ستقام محاضرة تثقيفية بالتعاون مع مستشفى الذيد، بالإضافة إلى ورشة صنع الشموع الوردية بالتعاون مع مركز البحيص، مع خصومات مميزة على خدمات بوتيك أوركيد للجمال.

وينظم فرع كلباء فعاليات رياضية تتضمن مسابقات سباحة وألعاب مائية، وتقديم محاضرة صحية عن الوقاية من سرطان الثدي. كما ستُنَظَّم ورشة طبخ صحية بألوان وردية في مطعم مراسي، إذ ستتعلم المشاركات إعداد أطباق مثل الأرز الوردي بالشمندر والدجاج المشوي.

ويقدم فرع البطائح خصومات على الاشتراكات التدريبية الشخصية في مركز لياقة، بالإضافة إلى خصومات على أصناف محددة في مطعم مراسي، مع توزيع حلويات وردية بمناسبة أكتوبر الوردي.

كما تشهد الفعاليات عدداً من التعاونات والشراكات، إلى جانب دعم الرعاة، منهم مستشفى زليخة وسييلا بيوتي، ومركز توليب الطبي، ومنتجات أكواتين، و Lifeline، ومجلة الصحة الشريك الإعلامي وغيرها من المستشفيات والمراكز التي تساهم بشكل فعال في نشر الوعي بالمنطقة.

ويعد شهر أكتوبر الوردي في نادي سيدات الشارقة فرصة للسيدات للمشاركة في أنشطة متنوعة ومليئة بالطاقة، والاستفادة من العروض والخصومات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والرفاهية.
October 14, 2024 / 10:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.