جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالشارقة

كالجولايد تناقش آفاق الخدمات المستدامة في المنتدى الإقليمي

09 أكتوبر 2024 / 10:25 PM
كالجولايد تناقش آفاق الخدمات المستدامة في المنتدى الإقليمي
download-img
ناقشت معالي كيرستي كالجولايد، الرئيسة السابقة لإستونيا، خلال مشاركتها في المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية الذي أُقيم في الشارقة، التحديات التي تعرقل تبادل البيانات وآفاق الخدمات المستدامة.
الشارقة 24:

تناولت معالي كيرستي كالجولايد، الرئيسة السابقة لإستونيا، العقبات التي تواجه تداول البيانات وآفاق الخدمات المستدامة في المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية المنعقد بالشارقة.

وفي مقابلة حصرية مع "الشارقة 24"، تحدثت كالجولايد، عن تعقيدات إدارة البيانات في عالم يسارع إلى التحول الرقمي في شتى المجالات، وإمكانياتها لتعزيز الخدمات وزيادة كفاءة الطاقة وتعزيز المجتمعات المستدامة.

وسلطت الرئيسة السابقة لإستونيا الضوء على الإمكانات الواعدة للبيانات والتكنولوجيا في تحسين الخدمات العامة، مع الاعتراف بالتحديات المتزايدة.

وأوضحت أن كل مستوى جديد من التكنولوجيا يتطلب تقييماً مدروساً لضمان تقديم الخدمات المناسبة للجهات المستهدفة.

وحذرت من مخاطر التداعيات الناجمة عن تحليل البيانات، والتي تعيق الجهود الرامية لضمان قيمة ودقة الرصيد الوطني من المعلومات.

كما ناقشت الآثار البيئية للذكاء الاصطناعي، مشددةً على احتياجاته الكبيرة إلى الطاقة، قائلةً: "تتطلب أدوات الذكاء الاصطناعي طاقة كبيرة، لذلك من الضروري استخدام الطاقة الخضراء أو النووية في مراكز البيانات لمنع تفاقم نقص الطاقة أو المساهمة في فقر الطاقة في المجتمع."

ورغم التحديات، عبرت كالجولايد عن أملها بشأن المستقبل، قائلةً: "مع التدابير الصحيحة، يمكن للحكومات تقديم خدمات أفضل، وتحفيز الأعمال، وبناء قوة عاملة ماهرة، وهو حلم كل حكومة."
October 09, 2024 / 10:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.