جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في إطار جهود تعزيز التوطين وتطوير الكوادر الوطنية

معرض "إثراء" السادس للتوظيف ينجح في استقطاب أكثر من 800 زائر

09 أكتوبر 2024 / 6:59 PM
معرض "إثراء" السادس للتوظيف ينجح في استقطاب أكثر من 800 زائر
download-img
اختتمت النسخة السادسة من معرض إثراء للتوظيف، الذي ينظمه معهد الإمارات المالي بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية في الشارقة وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة. وقد شهد المعرض توافداً كبيراً من الكوادر الوطنية، حيث تجاوز عدد الزوار 800 شخص، وشاركت 106 مؤسسات مالية بتقديم مجموعة غنية من الفرص الوظيفية والتدريبية. كما تم إجراء أكثر من 2500 مقابلة عمل، مما يعكس حيوية السوق واهتمامه بتوظيف الكفاءات الوطنية.
الشارقة 24:

في إطار جهود تعزيز التوطين وتطوير الكوادر الوطنية، اختتم معرض إثراء للتوظيف نسخته السادسة التي ينظمها معهد الإمارات المالي، بالشراكة مع دائرة الموارد البشرية في الشارقة، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

شهد المعرض إقبالاً واسعاً من الكوادر الوطنية المؤهلة، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 800 زائر، وقد قدمت 106 مؤسسات مالية مشاركة في المعرض مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية والتدريبية، فيما أجريت أكثر من 2500 مقابلة عمل.

افتتح المعرض سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، بحضور معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وسعادة عبد الله إبراهيم الزعابي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات في قطاع الموارد البشرية والقطاع المصرفي والمالي.

واحتلت تخصصات إدارة الأعمال والموارد البشرية، والهندسة، وتقنية المعلومات المراتب الأولى بين التخصصات الأكاديمية الأكثر شيوعاً بين الزوار.

وأكدت سعادة نورة البلوشي، المدير العام لمعهد الإمارات المالي، أن معرض "إثراء" في الشارقة حقق نجاحاً كبيراً في تعزيز جسور التواصل بين المؤسسات المالية الحكومية والخاصة من جهة، والشباب الباحثين عن فرص العمل من جهة أخرى.

وأوضحت أن المعرض شهد إقبالاً واسعاً، مما يعكس حماس الشباب واهتمامهم بالفرص الوظيفية التي يوفرها.

وأضافت البلوشي: "نحن في معهد الإمارات المالي ملتزمون بتقديم الدعم المستمر وبرامج التدريب لضمان استدامة التوظيف وتنمية المهارات المهنية للكوادر الوطنية."

كما أكدت أن المعرض لا يقتصر على كونه منصة للتوظيف، بل يشكل فرصة قيّمة للشباب للتعرف على متطلبات سوق العمل واكتساب المهارات اللازمة للنجاح المهني.

وشددت البلوشي على ضرورة استمرار التعاون بين المعهد والمؤسسات المشاركة، بهدف تعزيز الفرص الوظيفية للشباب الإماراتي في مختلف المجالات.

من جانبه، قال سعادة عبد الله إبراهيم الزعابي: "نفخر بالشراكة مع معهد الإمارات المالي في تنظيم النسخة السادسة من معرض "إثراء" للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي، منطلقين بهذه المشاركة من التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تعزيز فرص التوظيف للمواطنين، والتي تعكس رؤية استشرافية للمستقبل بدعم الشباب الإماراتي وتمكينه من الانخراط في سوق العمل".

وبدوره، يمثل هذا الحدث نقطة التقاء حيوية بين الطاقات الشابة والمؤسسات المالية، حيث يتيح للشباب الإماراتي فرصة متميزة لاستكشاف مسارات مهنية جديدة، ومنصة مثالية لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية.

وأضاف: "نحن ملتزمون بتقديم الدعم اللازم للشباب، وتزويدهم بالأدوات والمعلومات التي تساعدهم على اختيار المسارات المهنية المناسبة"، مؤكداً حرص الدائرة على المشاركة في كل ما من شأنه توفير فرص عمل محفزة تعزز من مهارات المواطنين، وتفتح أمامهم أبواب النجاح، وتعزز فهمهم لمتطلبات القطاع المالي وتهيئهم بشكل أفضل لمواجهة التحديات المستقبلية.

وأشاد بالتعاون المثمر مع معهد الإمارات المالي، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومركز إكسبو الشارقة، وكافة الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث، مؤكداً أن هذه الجهود المشتركة تعكس الالتزام الجماعي وروح الشراكة الحقيقية في تعزيز دور الشباب في الاقتصاد الوطني، ودعم رؤية الإمارات وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي المعرض في نسخته السادسة ضمن مبادرة "إثراء"، الهادفة لدعم توطين القطاع المالي والمصرفي والتأميني عبر توفير 9375 وظيفة، بحلول عامي 2026-2027، وتعزيز فرص التوظيف للمواطنين، وإشراكهم في تعزيز مسارات رسم المستقبل في هذه القطاعات الحيوية للاقتصاد، وتعزيز مكانة الشباب والاستثمار في طاقاتهم العملية، باعتبارهم العنصر الرئيس في التنمية المستدامة.
October 09, 2024 / 6:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.