جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تساعد في تخفيف معاناة المدنيين

الأونروا ومحكمة العدل وغوتيريش مرشحين لجائزة نوبل للسلام هذا العام

03 أكتوبر 2024 / 1:23 PM
الأونروا ومحكمة العدل وغوتيريش مرشحين لجائزة نوبل للسلام هذا العام
download-img
تعد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الأوفر حظاً ضمن مجموعة تضم محكمة العدل الدولية، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش المرشحة لنيل جائزة نوبل للسلام هذا العام، الذي خيمت عليه حربا غزة وأوكرانيا.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد خبراء أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ومحكمة العدل الدولية، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من بين المفضلين لنيل جائزة نوبل للسلام هذا العام، الذي خيمت عليه حربا غزة وأوكرانيا.

وبناء على ما حدث سابقاً، فإن اللجنة النرويجية لجائزة نوبل يمكنها إحداث مفاجأة غير متوقعة في الإعلان المقرر يوم 11 أكتوبر، بما في ذلك عدم منح جائزة على الإطلاق.

ويرى المراهنون أن المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، الذي توفى في سجن بالقطب الشمالي في فبراير، هو المرشح الأوفر حظاً لنيل جائزة هذا العام، لكن هذا لن يحدث فعلياً لأن الجائزة لا تقدم لشخص بعد وفاته.

وبما أن عام 2024 يشهد حرباً مستعرة بين إسرائيل وحركة حماس، وصراعاً في أوكرانيا دخل عامه الثالث، وسفكاً للدماء في السودان تسبب في نزوح ما يربو على 10 ملايين شخص، فقد تضع اللجنة في الاعتبار الجهات العاملة في المجال الإنساني التي تساعد في تخفيف معاناة المدنيين.

وقال هنريك أوردال مدير معهد أبحاث السلام في أوسلو "قد تكون الأونروا من بين المرشحين المفضلين، فهم يقومون بأعمال بالغة الأهمية لصالح المدنيين الفلسطينيين الذين يعانون من تداعيات الحرب في غزة".
October 03, 2024 / 1:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.