جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي

غوتيريش يدعو لوقف العنف المتبادل في الشرق الأوسط

03 أكتوبر 2024 / 8:35 AM
غوتيريش يدعو لوقف العنف المتبادل في الشرق الأوسط
download-img
شدد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة إنهاء العنف المتبادل في الشرق الأوسط، محذراً من أن الحرائق في المنطقة قد تتحول بسرعة إلى جحيم، وأعرب عن استنكاره لمحاولات تحميل المدنيين تكلفة باهظة نتيجة لهذا الصراع.
الشارقة 24 – وام: 

دعا أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إلى وقف "الدورة القاتلة من العنف" المتبادل في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الحرائق المشتعلة في المنطقة سرعان ما تتحول إلى جحيم، معربا عن إدانته لمحاولات جعل المدنيين يدفعون ثمناً باهظاً جراء الصراع الحاصل.

جاء ذلك خلال إحاطته التي قدمها إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم حول التطورات في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت تصعيداً دراماتيكياً في لبنان، كما مر ما يقرب من عام منذ الأعمال المروعة التي ارتكبتها حماس في السابع من أكتوبر الماضي واحتجاز رهائن، وقيام إسرائيل بشن الحملة العسكرية على غزة.

وشدد على أن جملة الأحداث في المنطقة، توضح أنه حان الوقت للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وتسليم المساعدات الإنسانية بشكل فعال إلى الفلسطينيين في غزة، وإحراز تقدم لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.
 
كما أنه حان الوقت لوقف الأعمال العدائية في لبنان، والعمل الحقيقي نحو التنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن 1559 و1701، وتمهيد الطريق للجهود الدبلوماسية من أجل السلام المستدام.
October 03, 2024 / 8:35 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.