جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عندما توغلت قواتها في الأراضي اللبنانية

إسرائيل: مقتل 8 جنود في اشتباكات مع حزب الله في لبنان

02 أكتوبر 2024 / 11:56 PM
إسرائيل: مقتل 8 جنود في اشتباكات مع حزب الله في لبنان
download-img
جنازة في القدس لجندي إسرائيلي قتل في لبنان
أعلنت إسرائيل، يوم الأربعاء، مقتل ثمانية من جنودها في معارك عندما توغلت قواتها في الأراضي اللبنانية في حملة على جماعة حزب الله.
الشارقة 24 - رويترز:

قالت إسرائيل، يوم الأربعاء، إن ثمانية من جنودها قتلوا في معارك عندما توغلت قواتها في الأراضي اللبنانية في حملة على جماعة حزب الله.

وخسائر الجيش الإسرائيلي البشرية هي الأفدح على جبهة لبنان في اشتباكات مستمرة منذ العام الماضي بين إسرائيل وحزب الله.

وقال حزب الله إن مقاتليه يشتبكون مع قوات إسرائيلية في لبنان، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة عن وقوع اشتباكات برية منذ أن بدأت إسرائيل التوغل عبر الحدود. وأضاف حزب الله أنه دمر ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية بصواريخ قرب بلدة مارون الراس الحدودية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقطع فيديو لتقديم العزاء "نحن في ذروة حرب عصيبة على محور الشر الإيراني الذي يريد تدميرنا".

وأضاف "لن يحدث هذا؛ لأننا سنقف معا وبمساعدة الرب سنفوز معا".

وقال الجيش الإسرائيلي إن وحدات نظامية من المشاة والمدرعات انضمت إلى العمليات البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد يوم من إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيل، مما أثار مخاوف من صراع أوسع نطاقاً في منطقة الشرق الأوسط المنتجة للنفط.

وقالت إيران إن هجومها على إسرائيل انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى، في حين توعدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على هجوم طهران.
October 02, 2024 / 11:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.